leftlogo

أطعمة مختلفة ومبتكرة

حكاية ساندويتشات «الدجاج» الأمريكي.. وسر المنافسة الشرسة بين المطاعم

A A A
ساندويتشات Wendy’s الجديدة
ساندويتشات Wendy’s الجديدة

تمتلك أغلب مطاعم الوجبات السريعة، عنصر مميز في قائمتها يُقدم بشكل دائم للزبائن خاصة، يأتي بطعم مختلف ولذيذ وجودة عالية وشكل رائع.

ومن بين الساندويتشات التي تشهد منافسة كبيرة بين المطاعم والعلامات التجارية الشهيرة، هي ساندويتشات "الدجاج" بأنواعه المختلفة التي تميز كل شركة عن الأخرى.

برجر الدجاج
ففي أمريكا، تجد عملاق الوجبات السريعة "McDonald's" يقدم مثلاً ساندويتش برجر الدجاج الحار "Spicy Crispy Chicken". ورغم أن "McDonald's" تعد متخصصة في برجر اللحوم إلا أن ساندويتشات الدجاج  لديها تشهد إقبالاً واسعا.

 

 




 

منافسة شرسة
أشعلت مطاعم "Chick-fil-A" بالتعاون مع مطاعم "Popeyes"، المنافسة بشكل أكبر مع تقديم ساندويتشات دجاج مميزة. وحققت ساندويتشات دجاج "Chick-fil-A" نجاحـًا ضخماً على مدار العامين مع إقبال المستهلكين تناول هذا المنتج.


ابتكار مستمر
ولكن وفقـًا لتقرير نشرته مجلة "فوربس" الأمريكية، فإن عجلة الابتكار في قطاع الوجبات السريعة لا تتوقف أبدًا، ولذا ظهرت ساندويتشات دجاج جديدة وبأطعمة مختلفة من المتوقع أن تجذب قطاع كبير من المستهلكين أيضـًا.



دجاج Wendy’s

من بين ساندويتشات الدجاج الجديدة، ساندويتش دجاج مطاعم"Wendy’s" الأمريكية بصوص العسل الحار. ويضم الساندويتش صدر الدجاج والجبن الذائب وشرائح البيكون المدخن ومخلل ثم  صوص العسل الحار على سطح الساندويتش.

وقال جون لي، نائب رئيس شعبة الابتكار في الطهي في شركة "Wendy’s" خلال زيارته الفرع الرئيس بمدينة دبلن بولاية أوهايو، إن يمكن للزبائن الحصول على " التوازن الصحيح بين الطعم الحار  والحلو دون أن يغلب أي منهما على الأخر، ويضيف المخلل بعض المرح".

 

وأكد نائب رئيس شعبة الابتكار في الطهي في شركة "Wendy’s"، في تعليقه على الساندويتش الجديد قائلاً: "إنه جديد للغاية".




العسل الحار
يمكن أن  يكون الهدف من إطلاق الدجاج الجديد، هو الطلب المتزايد على العسل الحار. ونمت مبيعات الطلبات التي تضم العسل الحار  بنسبة 187٪ بين عامي 2016 و 2020، حيث يرغب المستهلكون في مزيد من الطعام الحار والتوابل بشكل عام.

وكانت بداية انتشار العسل الحار  في مطاعم البيتزا منذ بضع سنوات. وقال لي إن "العسل الساخن جيد للبيتزا، لكنه أفضل بكثير على الدجاج".

 

وقضت "Wendy’s"حوالي عامين في صنع صوص  العسل الحار الخاص بها. وستقدم السلسلة عبوة إضافية مع الوجبات  للزبائن الذين يرغبون في زيادة الطعم السبايسي.



عروض مختلفة
الساندويتش الجديد هو جزء من قائمة "Made to Crave" التي تقدمها مطاعم "Wendy’s" ويبلغ سعره 5.99 دولار.

 

وقال تود بينجو، الرئيس التنفيذي لشركة "Wendy’s" إن القائمة الجديدة لسلسلة المطاعم مختلفة عن العروض التقليدية وستكون مطروحة لفترة محدودة.

وتعمل "Wendy’s" أيضًا على تواجد أكبر لساندويتش الدجاج بالعسل الحار في قائمتها، ليدخل أيضـًا ضمن وجبة الإفطار. وتقدم سلسلة المطاعم ساندويتش "Hot Honey Chicken Biscuit spices" خلال الإفطار والذي يحمل مزيج بين  المذاقين الحلو والحار ويأتي في خبز مصنوع من عجينة البسكويت، وذلك من أجل تغيير الروتين الصباحي للزبائن.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022