leftlogo
advertisement

«دانون» تستهدف مضاعفة حجم أعمالها بحلول 2023.. هل تستطيع؟

A A A
programmers-cooperating-at-it-company-developing-a-2022-03-04-03-31-49-utc
طموح لايتوقف في التطوير
حققت دانون الشركة الرائدة في صناعات الألبان الطازجة والتغذية خلال عامي 2020 / 2021 نموًا بنسبة 25% في مجمل حجم أعمالها، وبرغم جائحة كورونا إلا أنّ العام 2020 شهد أفضل نتائج الشركة في خلال الـ 5 سنوات الأخيرة، وتستهدف تحقيق نموًا في حجم أعمالها بنسبة 50% حتى العام 2023، وفق ما أعلنته الشركة في لقاء لمسؤوليها مطلع هذا العام مع عدد من الإعلاميين والصحفيين.
خطة طموحة للنمو

دراسات لاتتوقف للتطوير
تمتلك «دانون» حاليا حوالي 9 خطوط إنتاج في مصنعها، تسعى لأن تكون الشركة الأولى خلال السنوات المقبلة إذ أنها تعد حاليًا من أكبر 3 شركات في مجال صناعة منتجات الألبان بحصة سوقية في حدود 30%، كما تدرس الشركة زيادة قدراتها الإنتاجية عن طريق إضافة خطوط إنتاجية جديدة فى السنوات القريبة القادمة.
خطوط إنتاج جديدة

الشركة الأم

يذكر أن شركة دانون لم تتأثر بأزمة سلاسل الأمداد والشحن التى حدثت جراء تداعيات أزمة كورونا، نظرًا لاعتماد الشركة على 70% من مكونات الإنتاج من السوق المحلية، فيما تستورد 30% فقط من المكونات ولم تجد صعوبة في توفيرها، وبرغم ما شهدته أسعار الخامات فى الفترات السابقة من ارتفاعات إلا أنّ نسبة الارتفاع النهائية على المنتجات لم تحسم، فيما تستهدف الآن العمل بطاقات قصوى استعدادًا لاستقبال شهر رمضان، الذي تشهد فيه المبيعات ارتفاعًا بنسبة تصل إلى 250% مقارنة بباقي الشهور.
الجودة أساس العمل

منتجات دانون العالمية
بدأت شركة دانون عملها في مصر منذ العام 2006 م، وهي شركة تابعة لمجموعة دانون العالمية، وتعمل الشركة في مجال تصنيع منتجات الألبان الطازجة والتغذية (الزبادي، وأكتيفيا، ودانيت، ودان آب، ودانجو، وبيبيلاك، وأبتاميل)، ويبلغ عدد الموظفين بالشركة حوالي 1500 موظف.

وتمتلك الشركة مصنعًا في مدينة العبور ومزرعة عالمية على أعلى مستوى بمنطقة النوبارية، والتي تعتبر ثالث أكبر مزرعة في مصر، مساحتها حوالي 154 فدانا، وبها ما يزيد عن 5 آلاف بقرة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022