leftlogo

"دانون" تضخ 7 ملايين دولار لدعم قطاع "الأعلاف البحرية"

A A A
أعلاف الماشية
أعلاف مصنعة من أعشاب بحرية

شاركت "دانون" الفرنسية العملاقة لمنتجات الألبان في جولة تمويل بقيمة 7 ملايين دولار أمريكي من السلسلة A لشركة "Symbrosia"، وهي شركة أمريكية منتجة للأعلاف المعتمدة على الأعشاب البحرية، لتقليل انبعاثات غاز الميثان في الماشية.

تقليل انبعاثات غاز الميثان 

حسبما ذكر موقع Food business Africa استثمر صانع Alpro و Activia في بدء التشغيل من خلال ذراع الصندوق الاستثماري Danone Manifesto Ventures.

وتقوم شركة Symbrosia التي تتخذ من هاواي مقرًا لها بتصنيع إضافات علف الأعشاب البحرية SeaGraze والتي تقول إنها تقلل انبعاثات الميثان من الماشية، والتي تعد سببا رئيسيًا في ظاهرة الاحتباس الحراري.

وعن ذلك، قالت الشركة إنها ستستخدم الأموال التي تم جمعها لتوسيع نطاق إنتاج سلالات الأعشاب البحرية وتقديم SeaGraze إلى السوق، كما تخطط لبناء منشأة إنتاج أكبر لمواصلة التوسع.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي Alexia Akbay: "خلال العامين الماضيين من البحث، دفعنا الحدود في تربية الأعشاب البحرية لتطوير سلالات عالية الأداء من الأعشاب البحرية، وتمثل جولة التمويل من السلسلة "أ" نقطة انعطاف حاسمة حيث تحول الشركة تركيزها إلى طرح هذا الابتكار في السوق على نطاق واسع، في أسرع وقت ممكن، مع شركاء استراتيجيين في هاواي وكاليفورنيا وشمال غرب المحيط الهادئ.

سلاسل توريد أكثر استدامة

قال الرئيس التنفيذي للشركة: "سيمكننا الدعم المقدم من Danone Manifesto Ventures ومستثمرينا الآخرين الحاليين والجدد، من زيادة إنتاج الأعشاب البحرية بمقدار 1000 مرة، وإكمال خبرة فريقنا بالتعيينات الاستراتيجية ووضع SeaGraze في أيدي الشركات الرائدة ومنتجي الثروة الحيوانية من أجل إنشاء سلاسل توريد الثروة الحيوانية الأكثر استدامة في العالم".


يُذكر أن Symbrosia أكملت أول تجربة تجارية لـ A taxiformis في العالم في عام 2020، حيث اختبرت SeaGraze في مزرعة عضوية في Dover Plains، نيويورك، وأكدت نجاح التجربة التي تهدف إلى تقليل الميثان.

يشمل المستثمرون الإضافيون في جولة التمويل المستثمرين الأساسيين السابقين، Pacific6 و HATCH، والمستثمر الجديد Presidio Ventures، ومستثمرون جدد من هاواي ، Kamehameha Schools و Mana Up.

 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022