leftlogo
advertisement

دراسة أمريكية: سباق الأطعمة الصحية يربك المستهلكين.. وحيرة بين السعر والجودة

A A A
AttestSurvey_Lead
الملصقات على العلامات التجارية

وفقًا لتقرير أصدرته منصة Attest للأبحاث على سلوك المستهلكين، يعتبر التسعير ووضع العلامات من أولويات المتسوقين عندما يتعلق الأمر بمنتجات الأطعمة والمشروبات المعززة للصحة فقط.


أحدث الدراسات على سلوك المستهلكين

الملصقات الغذائية


وقامت منصة أبحاث المستهلكين بعمل استطلاع على 2000 مستهلك في الولايات المتحدة الامريكية، ووجدت أن 60% منهم يسعون بحماس شديد للحصول على المنتجات والأطعمة والمشروبات لدعم صحتهم العامة، وكان التسعير هو شاغلهم الأكبر.

 

وأعرب 52% من المشاركين عن قلقهم من أن أسعار منتجات الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على مكونات تعزز الصحة غالبًا ما تكون مبالغ في أسعارها.

ووجد الاستطلاع ارتباك كبير بين المستهلكين عندما تعلق الأمر بتحديد ما هو صحي وما هو غير صحي، وأظهرت Attest للمشاركين نحو 6 أنواع من المنتجات المختلفة (منتجات الحبوب) وطلبت منهم تحديد النظام الأكثر صحة لهم، وحددت الإحصائية الجديدة أن 9% فقط اختاروا النظام الصحي ونحو 13% اختاروا النظام الأقل مرتبة.

من جانبه قال حوالي 46% من المستهلكين أنهم قلقون من أن المنتجات الغذائية الصحية ليست بالفعل صحية كما يظنون، وقال نحو 41% آخرون أنهم قلقون بشأن الفوائد الصحية لبعض السلع الغذائية غير المعترف بها عالميًا.

نتائج للدراسة

 صعوبة تحديد المنتجات الصحية

 

وأظهرت هذه البيانات أن تحديد المنتجات ذات القيمة الصحية العالية يمثل صعوبة لدى المستهلكين الأمريكيين، بسبب صعوبة فهم الكلمات الموجودة على عبوات التغليف.

وتبين أن هناك 6 من بين كل 10 مستهلكين يتطلعون لشراء منتجات ومشروبات غذائية صحية، ومعالجة مشكلة الكلمات على عبوات التغليف سيكون ذات فائدة كبيرة لتحديد الاختيار الصحيح للمنتجات.


وقال المشاركون إن التعبئة والتغليف هي أفضل طريقة يجب أن يركز عليها المنتجون، وأن وضوح المعلومات يزيد من انتشار علامتهم التجارية ومنتجاتهم بسرعة أكبر.


وكشفت الدراسة أن 20% من المستهلكين مهتمين بتوضيح الأسعار على ملصقات المنتجات الغذائية، و34% مهتمين بالملصقات الصحية عليها، 24% قالوا إن شعار الشهادة على العبوة سيعزز من ثقتهم في الشركة بشكل كبير.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022