leftlogo
advertisement

رئيس «مزارع بدر الدين»: طرح أول قمر دين يوسفي لمائدة رمضان

A A A
selling-homemade-dried-fruits-2021-09-24-03-22-36-utc
فواكه مجففة
قمر الدين هو أحد أشهر مكونات ياميش رمضان، والذي تحرص الأسر على وجوده على مائدة الإفطار، لكن لم يعد بنفس الشكل والطعم التقليدي، بعدما طرحت شركة «مزارع بدر الدين»، قمر الدين اليوسفي لأول مرة لرمضان هذا العام، بالإضافة إلى 6 نكهات أخرى طورتها خلال السنوات الأخيرة.
الفاكهة المجمدة

منتجات مجففة
وقال هاني بدر الدين، رئيس مجلس إدارة مزارع بدر الدين للتصنيع الزراعي، إن منتجها الجديد «قمر الدين اليوسفي» متوفر حاليًا في السلاسل التجارية الكبرى والمتاجر، بالإضافة إلى 6 أنواع تشمل: (المانجو، الجوافة، الفراولة، برتقال، أناناس، المشمش).
منتجات شركة بدر الدين

بدر الدين
أضاف «بدر الدين» لـ«Food Today»، أن الشركة تمتلك مجموعة أخرى من النكهات الإضافية تستخدم «سناك» من المشمش والمانجو والفراولة والجوافة والأناناس، وكنتالوب، والبطيخ، ويكون عبارة عن مكعبات يمكن أكلها بين الوجبات «سناك».

وأشار إلى حرص الشركة على توفير المنتج بجودة عالية معتمدًا على عصر وتجفيف الفاكهة والتي تمنح الطعم الطبيعي للفاكهة مع تجهيزه في العصائر بعد ذلك أو أكله بدون أي إضافات، فيما توجد بعض الشركات تلجأ إلى تصنيعه بطرق أخرى أقل كفاءة.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة أن الشركة تعتمد على تطوير وتحديث منتجاتها باستمرار كما تصنع منتجات مبتكرة، في منتجات قمر الدين، بالإضافة إلى العصائر المركزة، لافتا أن «مزارع بدر الدين»، تنتج 9 نكهات من العصائر والمشروبات المركزة وتشمل: (قمر الدين، المانجو، الجوافة، الخروب، الدوم، الكركدية، التمر الهندي، الليمون بالنعناع، النعناع).
أسواق التصدير

فاكهة مجففة
ولفت بدر الدين إلى أن كل المنتجات تبيعها الشركة في السوق المحلية، كما تصدر لعدة دول في مقدمتها الدول العربية وللجاليات الإسلامية ببعض الدول الأوروبية.

وأنشئت الشركة منذ التسعينات للتصنيع الزراعي، فيما تسعى حاليًا للاستفادة من قوة الطلب على الفاكهة المجففة في السوقين المحلية والخارجية.

وكانت تعتمد الشركة لسنوات طويلة على منتج الزبيب، الذي تصدر منه نحو 50% للسوق الخارجي، فيما اتجهت إلى إنتاج أنواعا مختلفة من منتجات قمر الدين بالأطعمة المختلفة، والعصائر أبرزها عصير «بذور الريحان» الذي تم تصنيعه لأول مرة في مصر، كان يستورد من تايلاند وفيتنام ليصبح بديلا للمستورد.
الزبيب المنتج الرئيسي للشركة

الفواكه المجففة طريقة مضمونة للتصدير
كما أدخلت الشركة منتجات متنوعة في 2009 بتصنيع الليمون المجفف، ثم امتدت خلال السنوات الأخيرة إلى منتجات جديدة من الفاكهة لتجفيفها مثل الفراولة والمانجو، لتدخل بها إلى دول متنوعة أبرزها السوق العراقي، والأردن والكويت.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022