leftlogo
advertisement

رئيس نقابة الصناعات الغذائية اللبنانية يكشف تفاصيل التكامل الصناعي مع مصر

A A A
IMG-20220919-WA0018
ملتقى الأعمال المصري اللبناني
أكد جورج نصراوي نائب رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين ورئيس نقابة الصناعات الغذائية، أهمية دفع العلاقات والتكامل الصناعي مع مصر في عدد من القطاعات الصناعية الاستراتيجية خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أهمية تفعيل جهود البلدين وإزالة المعوقات التي تعترض الصادرات والواردات.
التشريعات الاقتصادية
شهدت التشريعات الاقتصادية في مصر تحسنا كبيرا خلال السنوات الماضية، حيث وفر قانون الاستثمار الجديد العديد من الضمانات والحوافز وحرية تحويل الأرباح، وحوافز ضريبية.
وتعمل الشركات اللبنانية في مصر من خلال قيام الدولة بتعزيز فرص الشراكات بين القطاعين الخاص "المصري اللبناني".
فرص النمو
كشفت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن الصناعة المصرية لديها الفرصة للنمو في ظل أوضاع فرضتها الظروف التي يعيشها العالم.
وأوضحت أن الاقتصاد المصري يتميز بتنوعه للتعامل بمرونة كبيرة خاصة في أزمة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، وتحديدا الاقتصاد والقطاع الإنتاجي عبر تقديم حلول جديدة وتحركات مدعومة من جميع الأطراف، لمساندة الصناعة وتسهيل الإجراءات وإزالة المعوقات أمام حركة التجارة بين مصر ولبنان، وكافة الدول العربية
تحالف استيراتيجي
أعلنت جمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية، إنشاء تحالف استراتيجي مصري لبناني، يحقق الفرص للجميع وينشأ مراكز محورية تنطلق إلى أسواق إعادة الإعمار وأسواق شرق المتوسط، من خلال توفير فرص النمو والتصدير. 
وتحتل لبنان المرتبة الـ 13 للدول المستثمرة في مصر باستثمارات وصلت إلى 1.2 مليار دولار ونحو 1904 شركة لبنانية تتركز استثماراتها في القطاع المالي والصناعي والخدمي والعقاري، وارتفع حجم التجارة البينية العام الماضي لنحو 580 مليون دولار في مقابل 420 مليون دولار خلال 2020، بنمو 35.4%.
ارتفاع الواردات
ارتفعت قيمة الواردات المصرية من لبنان لتصل إلى 228.5 مليون دولار في مقابل 131 مليون دولار.
وتسعي وزارة التجارة والصناعة إلى إقامة شراكات مشتركة بين الشركات اللبنانية والمصرية، للانطلاق إلى التصدير في البلاد التي تشترك بها مصر باتفاقيات تجارية.
IMG-20220919-WA0022
IMG-20220919-WA0020
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022