leftlogo
advertisement

رئيس Starbucks: غلق «مقاهي» المطارات وراء تراجع الإيرادات بالصين

A A A
download (1)
Kevin Johnson الرئيس التنفيذي لشركة Starbucks

قال Kevin Johnson الرئيس التنفيذي لشركة Starbucks، إن مبيعات أكبر سلسلة مقاهي في العالم تراجعت في الصين بنحو 14% خلال 3 أشهر، نتيجة انخفاض مبيعات المقاهي في المطارات الصينية.

وأضاف كيفين في برنامج "Squawk on the Street" على قناة CNBC: «المقاهي الموجودة في المطارات مغلقة، ومن الواضح أن ذلك يثقل كاهل الشركات».

وكشف أن المقاهي في المناطق السكنية والتجارية تشهد نموًا في مبيعات المتاجر، هو مؤشرا إيجابيا على الطلب في البلاد إلا أنها لا تكفي لتعويض الانخفاضات في أماكن أخرى.

كيفين أوضح أن مبيعات المقاهي في الصين تقلصت بنسبة 14% في الربع الأول من السنة المالية هي ثاني أكبر سوق للشركة، بعد الولايات المتحدة فقط.


«هناك موجات مستمرة من إغلاق المتاجر والقيود التي تنفذها الصين للحد من وباء كورونا، بحسب الرئيس التنفيذي.

وخفض Jared Garber المحلل في بنك Goldman Sachs  تصنيف سهم Starbucks، مشيرًا إلى أن انتعاش الصين غير المؤكد وارتفاع التكاليف تضغط على الأرباح، معقبا «ليس من الواضح متى ستعود مبيعات الصين إلى الارتفاع بالكامل، على عكس المملكة المتحدة والولايات المتحدة ».

وأضاف أن الصين شهدت زيادة في حالات وباء كورونا، الأمر الذي أدى للحد من الانتقالات لمنع انتشار الوباء، ونفذت البلاد سياسة تضمنت أنه عندما ترتفع أعداد الحالات في مدينة ما تعيد الحكومة فرض قيود تحد من تنقل السكان، أبلغت السلطات الصحية عن 1101 حالة جديدة خلال الأسبوع الماضي ولم تحدث وفيات .

وهبط سهم Starbucks بنسبة 7% بسبب انخفاض المبيعات في ثاني أكبر سوق لها وبتراجع أرباحها وخفض توقعات أرباحها للعام المالي 2022.

شركة Starbucks هي سلسلة أمريكية متعددة الجنسيات من المقاهي والمحمصات ومقرها في سياتل بالعاصمة الأمريكية واشنطن، هي أكبر سلسلة مقاهي في العالم.
اعتبارًا من نوفمبر 2021 ، كان لدى الشركة 33833 متجرًا في 80 دولة، منها 15444 متجرًا في الولايات المتحدة وحدها.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022