leftlogo

«راية فودز».. قفزة في التصنيع و«تعزيز الجودة» في رحلة الـ50 ألف طن إنتاج

A A A
beautiful-women-shopping-vegetables-and-fruits-2021-08-29-07-14-15-utc
فاكهة

كشف عمرو طلعت مدير الجودة بمصانع راية فودز، أن الشركة وضعت خطة مستقبلية هدفها الوصول إلى 20% من النمو على مدار الـ 5 سنوات المقبلة، لافتًا أن المصنع الجديد يعمل في إنتاج الخضروات والفواكه المجمدة.

 

مراحل الإنتاج

وبحسب «طلعت» تبدأ مراحل عمل المصنع بداية من زراعة المنتجات ومراقبة جودتها، ومن ثمّ دخول مراحل التجهيز والإعداد لإخراج المنتج بالشكل النهائي الذي يتاح في يد المستهلك، وتختلف مراحل الإعداد والتجهيز حسب كل منتج، فالمصنع ينتج ما يقرب من 45 ألف طن سنويًا، وهناك طموح لزيادة هذه المعدلات.


الجودة أولا


ولفت مدير الجودة إلى ضرورة مراعاة المواصفات القياسية والجودة في كل مراحل العمل، بداية من دخول المنتج للمصنع وحتى خروجه بصورة مجمدة، مشيرا أن وسيلة حفظ المنتجات لدى المصنع خالية من إضافة المواد الحافظة.

 

واستطرد المسؤول أن أهم ما يميز «راية فودز» أيضًا أن المنتج بعد حصاده يتم التعامل معه وتجهيزه فيما لا يزيد عن 6 ساعات ليكون جاهزا للوصول إلى المستهلك، وما يميز الخضروات المجمدة أنها متاحة طوال العام وليس في الموسم فقط.

 

تعزيز الجودة

وينتج المصنع مجموعة من الخضروات والفاكهة منها على سبيل المثال الفاصوليا، الجزر، القرنبيط، البوركلي، السبانخ، الملوخية، ذرة، الخرشوف، والفراولة، وغير ذلك الكثير، ويستهدف المصنع في الفترة الحالية تطوير خطوط الإنتاج، بالإضافة إلى العمل على إدخال منتجات جديدة في مراحل الإنتاج تلبية لحاجة السوق، ومن بين الخطوات النهائية قبل إخراج المنتج المرور على ماكينة فرز تعمل بالليزر لإبعاد المنتج الذي به عيوب، وهي ماكينة حديثة في المصنع تساعد على التعزيز من جودة المنتج.

قصة راية القابضة

يُذكر أن راية فودز تأسست منذ عام 1999 كشركة فرعية تابعة لمجموعة راية القابضة، واستحوذت الشركة على مصنع الاتحاد الدولي للصناعات الغذائية المتكاملة الذي استمر في العمل في السوق المصري منذ عام 2006 ليقدم مجموعة متنوعة من الخضروات والفاكهة المجمدة في السوق المحلي، وجاءت الشركة في المركز الثاني للعام 2020 كأكبر مصدر للخضروات، فمنتجات الشركة تصدر لمجموعة كبيرة من الدول العربية والأفريقية والأوروبية، وتسعى الشركة باستمرار للتوسع في سوق صادراتها.


washing-vegetables-and-fruits-for-household-hygien-2021-09-01-17-59-17-utcفواكه
shopping-food-vegetables-and-fruits-2021-08-26-15-34-14-utc

خضروات
frozen-vegetables-and-meat-in-blue-plastic-contain-2021-10-21-02-42-03-utc (1)

خضروات وفواكه
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022