leftlogo

رغم الإقبال على الدليفري.. دراسة: أغلب الأمريكيين يفضلون شراء البقالة بأنفسهم

A A A
happy-family-shopping-for-groceries-in-supermarket-2021-09-24-03-53-05-utc
الذهاب للمتاجر عادة لم تتأثر بكورونا في أمريكا

ازدهرت في العامين الماضيين، خدمات توصيل طلبات البقالة للمنازل خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا الذي أجبر الأمريكيين على الدخول في الحجر الصحي، ومع تطور خدمات الدليفري لتصبح فائقة السرعة عبر توصيل منتجات البقالة في 10 دقائق أو أقل توفر لدى الأمريكيين سبل الراحة التي دفعتهم لتبنى هذا التوجه حتى بعد تخفيف القيود.


التسوق شخصياً


تسعة من كل عشرة أمريكيين، يقومون بالتسوق شخصيـًا



ولكن دراسة جديدة لشركة «Advantage Sales»، وجدت أنه بالرغم من إقبال الأمريكيين على شراء البقالة عبر الإنترنت خلال فترة كورونا، إلا أن ذلك لم يمنعهم أيضاً من زيارة المتاجر بأنفسهم والتسوق شخصياً لشراء منتجات المواد الغذائية والمشروبات.

 

وشركة «Advantage Sales، هي شركة رائدة تقدم حلول بيع وتسويق لشركات وتجار البيع بالتجزئة، وأظهرت الدراسة أن تسعة من كل عشرة أمريكيين، يقومون بكل أو معظم أنشطة التسوق بأنفسهم عبر زيارة أكثر من متجر لبيع منتجات البقالة بالتجزئة، شخصياً لشراء احتياجاتهم.


تجربة سهلة

يرغب المتسوقون بالحصول على تجربة سهلة عند زيارة المتاجر

وأشار تقرير شركة «Advantage Sales»، إلى أنه "حتى مع قيام متاجر التجزئة بالاستثمار في منصاتهم عبر الإنترنت لتسليم البقالة بشكل أسرع، فإن متسوقي البقالة الأساسيين في البلاد يبحثون عن تجربة تسوق سهلة داخل المتجر"، لتكون مثل تجربتهم الرقمية عبر شراء البقالة من خلال الإنترنت وبما يلبي رغبتهم في الحصول على مجموعة متنوعة من المنتجات التي تُباع بأسعار مخفضة يوميًا.

 

ويقول المتسوقون الذين شملتهم الدراسة وعددهم ألف شخص، إنهم يريدون الحصول على نفس العروض الخاصة بالمتاجر عبر الإنترنت، عندما يزورون المتاجر للتسوق شخصياً.

 

ومن المتوقع أن يرتفع الإقبال بشكل أكبر على الذهاب للمتاجر والتسوق شخصيـًا رغم الاحتفاظ بتجربة شراء البقالة عبر الإنترنت، وذلك بعد رفع اغلب قيود كورونا وعودة الحياة لطبيعتها بعد تطعيم أغلب السكان ضد الفيروس في الولايات المتحدة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022