leftlogo
advertisement

روسيا تستبدل مطاعم McDonald's الأمريكية بسلسلة Uncle Vanya

A A A
eaee1758-6467-47ba-a966-0ba5bdbc160f--64YYY
شعار Uncle Vanya الجديد

بعد انسحاب عملاق المطاعم الأمريكي McDonald's من روسيا، أعلنت سلسلة مطاعم روسية صُنفت كبديل لماكدونالدز عن شعارها الجديد، والذي يشبه إلى حد كبير الشعار الخاص بالعملاق الأمريكي.

"العم فانيا" هو اسم مسرحية روسية من تأليف أنطون تشيكوف نشرت في عام 1897، وتسلط الضوء على الحياة البائسة والضائعة للعم "فانيا" الذي يعيش في قرية مملة وراكدة، إلا أن كل ذلك يتغير بوصول البروفيسور إلكسندر سيرباريكوف وزوجته، الذي يقع العم فانيا في حبها.

 

500 مليون روبل لدعم مطاعم Uncle Vanya
وقالت McDonald's إنها ستغلق مؤقتًا جميع مطاعمها البالغ عددها 847 في روسيا حيث تواجه العلامات التجارية العالمية ضغوطًا من المستهلكين بسبب الوضع الراهن في البلاد، وسجلت العلامة التجارية لسلسلة مطاعم Uncle Vanya أو "العم فانيا" لدى الأجهزة المختصة الروسية، حيث منح مجلس المدينة 500 مليون روبل (3.7 مليون جنيه إسترليني) لسلاسل مطاعم الوجبات السريعة المحلية.

واستوحت سلاسل "Uncle Vanya" شعارها من الحرف "B" ، والذي يشير إلى الحرف "V" في Uncle Vanya ، وسارع مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي إلى الإشارة إلى تشابهه مع العلامة التجارية لماكدونالدز، واستخدمت سلسلة مطاعم العم فانيا الألوان ذاتها لشعار مطاعم ماكدونالدز الأمريكية، وتوقف ماكدونالدز عن العمل في روسيا الأسبوع الماضي بعد أكثر من 30 عامًا من افتتاح أول مطعم للعملاق الأمريكي.

فيما أعلنت شركة البرجر الأميريكية العملاقة ومقرها شيكاجو أنها ستواصل دفع رواتب موظفيها البالغ عددهم 62 ألف في روسيا وقالت: "هؤلاء ساهموا بقلوبهم وأرواحهم في علامتنا التجارية ماكدونالدز".
 
وتعد "ماكدونالدز" أشهر سلسلة مطاعم تقدم برجر في العالم، وينتمي البراند العالمي إلي الولايات المتحدة، وتنتشر فروعه في أغلب دول العالم، وحاز على شعبية كبيرة حول العالم، بسبب التزامه بالمعايير الثابتة لمنتجه، وابتكار نكهات جديدة في البرجر، بالإضافة إلى الحلوى المختلفة، التي لا يقدمها إلا ماكدونالدز.

 

شراكة McDonald’s و Just Eat لخدمات الـTakeaway 

دخلت شركة «McDonald’s» الأمريكية التي تُدير أكبر سلسلة مطاعم للوجبات السريعة في العالم، في «شراكة عالمية» مع شركة «Just Eat Takeaway» لتوصيل طلبات الطعام على الإنترنت، لتوسيع عروض التوصيل إلى المنازل في جميع أنحاء العالم.

وقالت شركة «Just Eat Takeaway»: الشراكة الاستراتيجية العالمية طويلة الأمد، مع سلسلة مطاعم الوجبات السريعة، ستعزز من الفوائد التشغيلية لأكبر خدمة توصيل الطعام في أوروبا.

ورغم عدم الكشف عن التفاصيل المالية للصفقة إلا أن شركة «McDonald’s» تأمل في أن يساهم التعاون الجديد في نمو أعمال خدمة توصيل الطعام التابعة لها وتأتي تحت اسم «McDelivery».

mcdonalds-restaurant

مطاعم ماكدونالدز
Uncle Vanya 1
مطاعم Uncle Vanya
أسعار-وجبات-ماكدونالدز-2021-مصر1


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022