leftlogo

سر إقبال أوروبا وسكان المملكة المتحدة على عنب «WCB Farming»

A A A
ripe-grape-2021-08-26-15-34-47-utc
عنب المائدة

تنتظر المملكة المتحدة ودول أوروبا، وصول شحنات عنب مصدر من جنوب إفريقيا، ومن المتوقع وصول أول عنب عضوي مصدر من مزرعة  تدعى «WCB Farming» مملوكة لـ«Warren Bam» بجنوب إفريقيا خلال أيام. 


أحد أكبر مزارع جنوب إفريقيا
مزارع العنب العضوي



وقال Warren Bam: «الزراعة العضوية مجزية، ولكن العمل بها قد يكون صعبًا للغاية كانت أمطارنا الشتوية هذا العام طويلة وشديدة بينما بدأ موسمنا متأخرًا عن المعتاد.. وقد بدأت حصاد العنب العضوي في الأسبوع الثاني من العام، حيث اضطررنا إلى وقف العمل لفترة».

 

وأضاف: «في البداية، لم يكن بإمكاننا سوى التعبئة لمدة يومين تقريبًا في الأسبوع، وكان علينا الانتظار حتى يصل توت العنب إلى مستويات السكر المثالي».


ويتم توفير العنب العضوي لشركة «Ethical Fruit Company» في المملكة المتحدة ومباشرة إلى مجموعة من محلات السوبر ماركت الرائدة في أوروبا.

«Bam» تصدر 750 مليون كرتونة 




Bam وشريكه

ويمتلك Bam مزرعة ويسلاند التقليدية لعنب المائدة مع المزارع Wessel van Niekerk، ولديهم أكثر من 200 هكتار مع حجم تصدير يتراوح بين 500 ألف إلى 570 ألف كرتونة من أحدث أنواع عنب المائدة الخالية من البذور وأكثرها طلبًا.

 

وتشمل الأصناف Joybells (الصنف SA المربى) و Autumn Crisp و Sweet Globe و Jack Salute و Allison و Sweet Sapphire و Arra 15 وعدد قليل من الأنواع الأخرى.

أحد أكثر الفواكه شعبية في أوروبا





عنب عضوي

 

ويعتبر العنب من أكثر الفواكه شعبية، ويجري استهلاك ما قيمته 1.4 مليار يورو في أوروبا، ويحتل المركز الثاني في قائمة الفاكهة المستوردة بعد الموز، وزاد حجم الواردات تدريجيا من 602 ألف طن في عام 2015 إلى 694 ألف طن عام 2019.

 

ونمت الواردات بنسبة من 3 إلى 4% سنويًا، وتتقلب الأسعار بشكل دائم على مدار العام، بينما المتوسط السنوي لأسعار العنب (قيمة الواردات للكيلوجرام) ثابت للغاية ولا يختلف غالبًا عن 5٪.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022