leftlogo

شركة Mondelēz العالمية تتوسع في إنتاج القمح المستدام بالمجر

A A A
ثثب
Mondelez العالمية المنتجة لشوكولاتة كادبري
تعمل شركة الوجبات الخفيفة والحلويات العالمية العملاقة "Mondelez" المنتجة لشوكولاتة كادبري، على توسيع برنامج Harmony الخاص بها في المجر، حيث تتقدم نحو هدفها المتمثل في زراعة 100% من حجم القمح اللازم لإنتاج البسكويت عبر وحدة أعمالها في الاتحاد الأوروبي بموجب ميثاق Harmony بحلول نهاية عام 2022.

إنتاج القمح الأوروبي

تهدف الشركة إلى زيادة محتوى القمح المحلي من البسكويت المنتج في مصنع Győr للبسكويت في Székesfehérvár في وسط المجر.
ويعزز برنامج Harmony الذي تأسس في فرنسا منذ أكثر من 10 سنوات التنوع البيولوجي والممارسات البيئية الجيدة في إنتاج القمح الأوروبي.

في العام الماضي تم صنع 91٪ من البسكويت المنتج في أوروبا من المواد الخام المنتجة في إطار برنامج القمح المستدام، وبحلول نهاية هذا العام من المتوقع أن تكون الممارسة القياسية لجميع أنواع البسكويت المنتجة في المجر، بما في ذلك منتجات Győri Édes، وفقًا للبيان.

ارتفاع قمح "هارموني" 

جدير بالذكر أن ماركات البسكويت العالمية من شركة Mondelēz مثل "بلفيتا" وبسكويت "دورمي" مصنوعة بالفعل من قمح هارموني.
وستوسع الشركة برنامج الاستدامة الخاص بها ليشمل العلامات التجارية المحلية، بحيث يتم تصنيع بسكويت "جيور" الحلو الرائد في السوق، والذي احتفل بعيده السبعين في عام 2020 بشكل مستدام.

وعن ذلك، قال جابور ماير، العضو المنتدب لشركة Mondelez Hungária Kft، في بيان إن منشأة Székesfehérvár تنتج حوالي 16000 طن من البسكويت سنويًا.
وفي السياق ذاته، يشارك أكثر من 1500 مزارع و 18 مطحنة في بلجيكا وجمهورية التشيك، وفرنسا، والمجر، وبولندا، وإيطاليا، وإسبانيا، والمجر في Harmony، لإنتاج حوالي 290 ألف طن من قمح هارموني سنويًا.

التنوع البيولوجي المحلي 

مع مزيد من التوسع في البرنامج، يتوقع ارتفاع إنتاج قمح هارموني في أوروبا إلى 385 ألف طن بحلول نهاية عام 2022، ويوفر البرنامج شفافية كاملة بشأن ممارسات إنتاج القمح المستدامة ويضمن الحفاظ على التنوع البيولوجي المحلي.

وتمتلك شركة Mondelēz International بصمة في 48 دولة أوروبية، ويعمل بها حوالي 3100 شخص في التشيك وسلوفاكيا والمجر، من خلال مبادرات مثل Harmony و Cocoa Life و Mindful Snacking، والتزمت الشركة بالمساهمة في تحويل الأنظمة الغذائية التي تعمل فيها.
ؤيؤيؤي

ؤسؤسؤس
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022