leftlogo
advertisement

صادرات كوريا الجنوبية من العنب والفراولة تتجاوز 103 ملايين دولار.. وشراكة مصرية مع سول

A A A
woman-picking-fruit-on-organic-strawberry-farm-ins-2021-08-29-11-56-58-utc
صادرات قياسية لكوريا الجنوبية من العنب والفراولة

سجلت صادرات كوريا الجنوبية من العنب والفراولة، مستويات قياسية في العام الماضي، بفضل الجهود التي بذلتها الحكومة لدعم هذه الفاكهة كمنتجات تصدير رئيسية، عبر حملات ترويج ضخمة أتت ثمارها.

صادرات العنب من كوريا الجنوبية تسجل ارتفاعاً في 2021

العنب في كوريا

وأعلنت وزارة الزراعة والغذاء والشئون الريفية في كوريا الجنوبية، أن قيمة صادرات فاكهتي العنب والفراولة، سجلت 103.1 مليون دولار، في عام 2021 وذلك لأول مرة.

 

وأظهرت البيانات أن صادرات الفراولة من كوريا الجنوبية ارتفعت بنسبة 20%  لتسجل 64.5 مليون دولار في العام الماضي، بعدما كانت 53.7 مليون دولار في العام قبل الماضي.

 

وسجلت صادرات العنب في العام الماضي زيادة في الحجم والقيمة، لتُسجل 2315 طنًا بقيمة 38.7 مليون دولار مقابل 2108 أطنان بقيمة 31.2 مليون دولار في عام 2020.

حملات الترويج 
دعم شامل قدمته الحكومة للعنب والفراولة

وجاءت النتائج القياسية لصادرات العنب والفراولة من كوريا الجنوبية، بعدما قدمت وزارة الزراعة والغذاء في البلاد، دعمًا كاملًا لعمليات الإنتاج مرورًا بالتخزين والتوزيع وصولًا إلى التسويق لزيادة الصادرات.

 

وروجت كوريا الجنوبية لفاكهتها كمنتجات عالية الجودة في الأسواق الخارجية، فمثلاً تم تقديم قائمة جديدة من الحلوى مع الفراولة الكورية في فندق فخم بسنغافورة، كما تم التسويق للفاكهة الكورية في المتاجر الكبرى في فيتنام وتايلاند.

 

وقامت الخطوط الجوية الكورية بتشغيل رحلات لتصدير الفراولة، بسبب الاظطرابات اللوجيستية في سلاسل التوريد على خلفية أزمة فيروس كورونا.

شعبية متزايدة للعنب الكوري


عنب Shine Muscat المقرمش

وفيما يتعلق بصادرات العنب، فإن صنف «Shine Muscat» وهو هجين من العنب الأحمر والأخضر، اكتسب شعبية متزايدة بين المستهلكين الأجانب وخاصة مع زيادة الإقبال عليه في الفنادق الراقية والمتاجر الكبرى.

 

ويمتاز هذا النوع بقرمشته ونكهته الحلوة ويحتوي على الكثير من العصير إلى جانب أنه خالي من البذور.

 

وقال مدير مكتب صناعة الأغذية في وزارة الزراعة الكورية الجنوبية، تعليقًا على تجاوز صادرات العنب والفراولة 103 ملايين دولار: «تم تحقيق هذه النتيجة من خلال الجهود المستمرة لتعزيز تصدير المنتجات الزراعية عالية الجودة» وذلك عبر مشاركة أفضل التقنيات الزراعية في المزارع.

 

وأكد أن كوريا الجنوبية ستواصل تعزيز قدرات مزارع العنب والفراولة في البلاد، لدعم صادرات المنتجات الزراعية في عام 2022.


تقنيات حديثة لزراعة الفراولة

محصول الفراولة

 

يشار إلى أن التبادل التجاري بين مصر وكوريا الجنوبية سجل 1.9 مليار دولار خلال الـ 10 أشهر الأولى من عام 2021، مقابل 1.6 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة قدرها 23.6%.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022