leftlogo
advertisement

صفقة عملاقة بين «لولو» الإماراتية و«الكمال» التنزانية لتوريد الأفوكادو والكاجو

A A A
image (1)
التسوق داخل أحد فروع اللولو

أعلنت مجموعة «لولو ماركت» الإماراتية، أكبر متاجر التجزئة في المنطقة، إضافة منتجات جديدة إلى شبكتها العالمية، من خلال توقيع مذكرة تفاهم مع «مجموعة كمال» الرائدة في تنزانيا.

 

ويأتي ذلك ضمن جهود المجموعة المستمر، لتوسيع دائرتها المتزايدة لتوريد تشكيلات من المنتجات الطازجة والأطعمة عالية الجودة.

استيراد الأفوكادو والكاجو



استيراد الأفوكادو

 

وتم توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين، بموجبه تلتزم مجموعة "لولو" باستيراد الأفوكادو التنزاني والكاجو وغيرها من المنتجات الغذائية الطازجة لشبكتها العالمية، وجرى  التوقيع من قبل كل من جاجان سانتوش، رئيس مجلس إدارة مجموعة كمال التنزانية وسليم علي مدير مجموعة لولو، بحضور رئيسة تنزانيا سامية سولو حسن، ووزير التجارة الخارجية الإماراتي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وجرى ذلك في فندق جميرا بيتش بدبي في فبراير.


وقال مدير لولو ماركت: «ترحب مجموعة لولو بمجموعة كمال لعائلة مورديها العالمية، لقد ظللنا نسعى دائمًا إلى تحقيق التنوع والجودة والقيمة لعملائنا وهذه الشراكة البناءة مع شركة تنزانية مرموقة ستكون مثمرة جدًا وسنستفيد من السلاسل الغذائية الخصبة لدولة تنزانيا ونوصلها إلى العالم من خلال عربات تسوق عملاء لولو الكرام».

حجم عمليات كبير






رئيس مجلس إدارة المجموعة Yusuffali

ووفقًا لرئيس مجلس إدارة المجموعة تمتلك "لولو ماركت" العملاقة حاليًا 220 سوبر ماركت ومركزًا للتسوق في الشرق الأوسط بينها مصر، وكذلك في الهند وماليزيا وإندونيسيا مع قوة عاملة عالمية تضم أكثر من 57000 موظف. 


وفي الهند تمتلك مجموعة Lulu بالفعل 4 مراكز تسوق عاملة في كوتشي وتريسور وتريفاندرم وبنجالور.


وفي ديسمبر الماضي أعلنت المجموعة الإماراتية عن استثمار 266.2 مليون دولار بالقرب من أحمد أباد، لإنشاء مركز تسوق حديث، كما أعلنت عن استثمار 66.57 مليون دولار لإنشاء مصنع لتجهيز الأغذية في نويدا الكبرى.

 

وفي تصريحات سابقة قال حذيفة قريشي المدير الإقليمي لسلسلة «اللولو هايبر ماركت» الإمارتية، إن الشركة تخطط للتواجد في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر، واتخذت إجراءات تجاه ذلك، عن طريق امتلاك قطعة أرض بمكان مربع R3 .

وأضاف القرشي لـ "food today"، أن شركته تعتزم إنشاء 6 فروع جديدة بنهاية العام الجاري 2022، ضمن خطة المجموعة لافتتاح 11 هايبر ماركت و4 ميني ماركت في مصر خلال الثلاث سنوات المقبلة، باستثمارات تصل نحو 7 مليارات جنيه.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022