leftlogo
advertisement

«طيبة فود» لتصنيع الأغذية تطور 3 خطوط إنتاج.. لابديل عن زيادة التصدير

A A A
working-on-production-line-2021-09-24-04-01-55-utc
تطوير خطوط إنتاج
تستهدف شركة «طيبة فود»، العاملة في مجال تصنيع وتعبئة المواد الغذائية، تحديث 3 خطوط إنتاج لديها في اطار خطة معلنة على الموقع الرسمي لديها، حيث تسعى  للتوسع في عمليات التصدير وعدم الاعتماد فقط على السوق المحلي، وكذلك التوسع في الأسواق الخارجية بالدول العربية خاصة الخليجية منها.
التصدير هدف الشركة

فتح أسواق جديدة
يذكر أن طيبة فود تصدر ما يقرب من 90% من إنتاجها لدول الخليج وبعض الدول العربية والأوروبية، فضلا عن تصديرها لكندا وأمريكا، ويبلغ حجم صادرات الشركة  10 ملايين دولار، وتستهدف فى الوقت الحالى الوصول إلى باقى الدول العربية والأوروبية.

وتقوم طيبة بالتسويق لمنتجاتها تحت اسم "فريسكو"، تهدف إلى تلبية احتياجات السوق المحلي من الخضروات والفواكه المجمدة، وتقدم أجود وأفضل أنواع الخضروات والفواكه الطازجة مع التركيز على خلو هذه المنتجات من المواد الكيميائية، وتخضع لرقابة الجودة الصناعية العالمية (الأيزو) و (الهاسب) لتقديم منتج مضمون وآمن للمستهلك.
صادرات طيبة فود 

فواكه
وتصدر الشركة أغلب الخضروات والفاكهة فى صورة مجمدة مثل (الملوخية – السبانخ – الفراولة – الخرشوف – البازلاء – البازلاء بالجزر – القلقاس - الخضراوات المشكلة – البامية).

تمتلك «طيبة فود» ثلاثة خطوط إنتاجية تعمل جنبًا إلى جنب بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي من الخضروات والفواكه المجمدة، وكذلك المنتجات الغذائية الورقية، والتي تهدف الشركة لتطويرها خلال الفترة المقبلة.

خط الورقيات.. يقوم هذا الخط الإنتاجي على إنتاج المنتجات الغذائية الورقية مثل: الملوخية، ورق العنب، السبانخ، الكرفس.... وغيرها، وتمر هذه المنتجات بعدد من المراحل بداية من غسيل المنتج، ثم سلقه في بلانشر خاص على درجة حرارة مناسبة عبر بخار الماء، ثم يأتي بعد ذلك دور التقطيع أو الفرم، ثم مرحلة التبريد والتجميد، وأخيرا يأتي دور التعبئة والتخزين استعدادا لعرض المنتج فى السوق.

خطوط إنتاج

جمع محاصيل
خط إنتاج الخضراوات المجمدة.. في هذا الخط يتم إنتاج عدد كبير من الخضراوات مثل: الفاصوليا، البسلة، الجزر، الخرشوف، البامية،.... وغيرها، تكون هذه الأصناف عادة مفرطة في شكل حبيبات صغيرة ويتم تجميدها من خلال نفق تجميد سريع، ويتم فحص الأصناف المجمدة عبر لجنة تتكون من كلا من مدير الإنتاج ومدير الجودة ومدير المشتريات ورئيس قسم الاستلام، وبعد ذلك يأتي دور الفحص المعملي وذلك في المعمل الخاص بالشركة للتأكد من سلامة المنتجات وخلوها من أي آثار للمبيدات الكيميائية، وبعد ذلك يتم تجهيز الصنف للتصنيع، فيمر بعدد من المراحل بداية من الغسيل إلى السلق ثم إلى التبريد وأخيرا إلى التعبئة والتخزين.

خط إنتاج الفواكه المجمدة.. كما تطرح الشركة خضروات فى السوق، تقوم بطرح عدد من الفاكهة المجمدة باتباعها نفس الطرق السابقة فى الإنتاج.

وتمتاز منتجات الشركة المطروحة فى الأسواق بالصلاحية التى تصل إلى حوالي 18 شهرًا بشرط عدم تعريض المنتجات لسوء تخزين، كما تمتاز منتجات الشركة بخلوها من أي مواد معدلة وراثيًا.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022