leftlogo
advertisement

عملاق البيتزا «Domino's Pizza» تودع رئيسها التنفيذي بمليار دولار مبيعات.. أليسون يتقاعد

A A A
636661358485179299-Ritch-Allison-5X7-300
ريتش أليسون الرئيس التنفيذي لشركة «Domino's Pizza»

أعلنت شركة «Domino's Pizza»، أن رئيسها االتنفيذي ريتش أليسون، سيتقاعد في نهاية أبريل المقبل، بعدما أعلنت أكبر سلسلة مطاعم بيتزا في العالم عن مبيعات تجاوزت المليار دولار في الربع الأخير من عام 2021.


توسع «Domino's»

أحد مطاعم «Domino's Pizza».


وتولى أليسون، البالغ من العمر 55 عامًا، منصبه كرئيس تنفيذي في عام 2018، وتركزت مهمته على تسريع خدمات الدليفري لسلسلة  مطاعم بيتزا «Domino's» والتي ساعدت الشركة على تجاوز الصعوبات الناتجة عن أزمة تفشي فيروس كورونا.

 

ولكن الشركة واجهت مؤخراً تحديات عدة أبرزها ارتفاع معدلات التضخم ونقص العمالة وزيادة تكاليف السلع مما أجبر مطاعم بيتزا «Domino's» على رفع الأسعار.

 

وقال رئيس مجلس إدارة «Domino's»، ديفيد براندون، إن الشركة افتتحت أكثر من 4 آلاف متجر وتوسعت لتشمل 90 دولة خلال أربع سنوات من عمل أليسون كرئيس تنفيذي لها. وأعلنت «Domino's» أن راسل وينر، البالغ من العمر 53 عامـًا، سيخلف أليسون الذي كان يعمل لدى الشركة منذ أكثر من 10 سنوات.


مبيعات الشركة 

إحدى أنواع البيتزا من «Domino's»

فيما أعلنت الشركة عن مبيعات وأرباحا أقل من المتوقع في الربع الأخير من العام  الماضي، حيث تضررت  سلسلة مطاعم البيتزا من النقص في موظفي الدليفري بسبب إصابتهم بكورونا في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر من عام 2021.

 

وقال أليسون: "لقد تعرضنا لصدمة كبيرة من أوميكرون "،  مشيرًا  إلى النقص الحاد في  العمالة، ما أجبر الشركة على تقليل ساعات العمل في سلسلة مطاعمها.

صافي الدخل 

دليفري مطاعم «Domino's Pizza»

وتراجعت مبيعات بيتزا «Domino's» العالمية، في الربع الرابع من العام الماضي، بنسبة 1% لتسجل 1.34 مليار دولار، وهي نتائج أقل من توقعات «وول ستريت» والتي جاءت عند 1.38 مليار دولار.

 

وأوضحت الشركة أن صافي دخلها ارتفع بنسبة 2.5% ليصل إلى 155.7 مليون دولار أو بما يعادل 4.25 دولارًا للسهم في الربع الرابع، ولكن ذلك بقي منخفضـًا أيضـًا عن توقعات محللي السوق والتي توقفت عند 4.28 دولارًا للسهم. وجاءت هذه النتائج لتهوى بأسهم «Domino's » بنسبة 3%.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022