leftlogo
advertisement

عملاق التجزئة السويدي «Axfood» يندمج مع «Mathem» في صفقة قيمتها 63.8 مليون يورو

A A A
ceo
Klas Balkow الرئيس التنفيذي لشركة Axfood
أعلنت شركة تجارة التجزئة السويدية عبر الإنترنت «Mathem» الانتهاء من إجراءات الاندماج المخطط لها مع شركة تجارة التجزئة السويدية عبر الإنترنت «Mat.se» التابعة لعملاق التجزئة السويدية «Axfood» بعد موافقة هيئة المنافسة السويدية، ما يجعل عملاق التجزئة السويدي Axfood  ثاني أكبر مساهم
 في شركة «Mathem».

قيمة الصفقة

داخل متجر التجزئة السويدي Axfood

وبلغت قيمة صفقة الاندماج الجديدة حوالي 688 مليون كرونة سويدية ما يعادل (63.8 مليون يورو)، وتستهدف عملية الإندماج زيادة توسيع حجم الشركة في السوق السويدي وتحسين عملها وتطوير عروض البيع بالتجزئة عبر الإنترنت مع التوصيل للمنازل.

وقال Klas Balkow، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Axfood، إن شركته تدخل بتلك الصفقة مرحلة جديدة ومثيرة بصفتها مالكًا لـMathem في اتفاقية تسليم وتعاون طويلة الأجل بين Mat.se و Mathem.

تطوير المواقع

الرئيس التنفيذي لـ Axfood

وأضاف: "في الوقت نفسه نواصل تطوير وتعزيز عروض مواقع Willys وHemköp’s التابعتين للشركة، حيث تعمل المتاجر الفعلية والتجارة الإلكترونية، معًا للتوصيل للمنازل والاستلام من المتجر ويمكن أن تساهم في النمو المستمر".

وأضافت الشركة أنها تعتبر أن حصتها في الملكية في Mathem أداة مالية هامة لزيادة مبيعات الشركة، وأن الصفقة أدت إلى مكاسب رأسمالية أولية تبلغ حوالي 200 مليون كرونة سويدية (18.5 مليون يورو) لشركة Axfood ، والتي سيتم الاعتراف بها كعنصر مؤثر في أرباح وإيرادات الشركة.
 

 
وتعد "Axfood" مجموعة رائدة في مجال بيع المواد الغذائية بالتجزئة في السويد وثاني أكبر لاعب في سوق بيع المواد الغذائية السويدية بحصة سوقية تبلغ حوالي 20٪.

وأبلغت شركة التجزئة السويدية عن زيادة بنسبة 7.8٪ في صافي المبيعات، فيما وصفه الرئيس التنفيذي Klas Balkow بأنه ربما يكون أكثر الأعوام الحافلة بالأحداث في تاريخ الشركة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022