leftlogo
advertisement

«كنتاكي» تفتتح أول مطعم صديق للبيئة في الهند.. البلاط من الطين والطاقة شمسية

A A A
o
وجبة من مطعم "كنتاكي"
كشفت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة KFC India في الهند، عن مبادرة   
"KFConscious" التي تهدف إلى إنشاء "مطاعم مستدامة" من خلال الاستفادة من كفاءة الطاقة واستخدام مواد صديقة للبيئة، حسبما ذكرت الشركة أمس الأحد، وتم افتتاح أول مطعم مستدام في Thiyagaraya Nagar في تشيناي.

أول مطعم صديق للبيئة من "كنتاكي"

قالت كنتاكي: "يعتبر هذا المطعم للسلسلة هو الأول من نوعه في صناعة مطاعم الخدمات السريعة في البلاد، ويقع في تشيناي، ما يدل على التزام العلامة التجارية بالنمو المستدام".

"وأضافت الشركة: "تتماشى الجهود المبذولة من مبادرة كنتاكي الواعية، مع التزام  السلسلة العالمي للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 46% بحلول عام 2030، هذا بالإضافة إلى التزام تحقيق الاستدامة لجميع العبوات البلاستيكية التي تسبب مشكلات للمستهلك، لتكون قابلة للاسترداد أو إعادة الاستخدام بحلول عام 2025.

مواد صديقة للبيئة
في السياق ذاته، يتكامل تصميم وعمليات المطعم مع كفاءة الطاقة والمواد الصديقة للبيئة وتحويل النفايات، ويهدف هذا الإطلاق إلى دفع الجهود المستمرة للعلامة التجارية نحو الاستدامة.
وأوضحت الشركة إن العلامة التجارية تهدف إلى إطلاق 20 مطعمًا إضافيًا بحلول عام 2022، وتسعى جاهدة لتمكين المستهلكين من الاستمتاع بأطباق KFC المفضلة لديهم بطريقة أكثر مسئولية، كما ستعمل على دفع المحادثات حول الاستدامة.

ووفقًا لما قاله سمير مينون، العضو في شركة KFC India: "نحن متحمسون لتغذية المستقبل بمزيد من المنتجات وملتزمون بخلق مستقبل أفضل لعملائنا ومجتمعاتنا وبيئتنا، حيث وفرت مبادرة KFConscious قوة دفع لجهودنا في القيادة الهادفة للتغيير والريادة في التنمية المستدامة في صناعة المطاعم".

وبحسب مسئولي كنتاكي، ستساعد الألواح الشمسية في المطعم في تشيناي على توفير حوالي 18000 وحدة من الطاقة كل عام، وفي الوقت نفسه، يتم استخدام 100% من المياه التي يتم جمعها من نظام "التناضح العكسي" للغسيل في الحمامات.

ويضمن النظام الجديد استخدام الإضاءة الطبيعية وإضاءة LED كفاءة الطاقة، بينما يضمن نظام إدارة الطاقة في المطبخ الاستخدام الأمثل للكهرباء، بالإضافة إلى تركيب مواد صديقة للبيئة مثل بلاط الطين المحلي لتشطيبات الجدران. 
=
مطعم كنتاكي الهند
 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022