leftlogo
advertisement

"كوكاكولا" تحول عبواتها البلاستيكية الفارغة إلى ملابس في كينيا

A A A
كوكا كولا
تحويل عبوات كوكاكولا البلاستيكية لملابس
وقعت شركة Coca-Cola Beverage Africa مذكرة تفاهم لمدة 3 سنوات مع VetLab Sports Club و T3-Kenya لإعادة تدوير 100% من الزجاجات البلاستيكية المستخدمة في VetLab Sports Club بشكل مستدام، حسبما ذكر موقع Food business.

إعادة تدوير الزجاجات إلى ملابس
يقال إن T3-Kenya هي مؤسسة اجتماعية متخصصة في إعادة تدوير الزجاجات إلى أزياء، من خلال تحويل النفايات البلاستيكية إلى ملابس.
وبموجب الاتفاقية، ستقوم T3-Kenya بإعادة تدوير جميع الزجاجات البلاستيكية التي تم جمعها أثناء وبعد الألعاب في VetLab Sports Club الموجود في نيروبي.

وتتماشى هذه الخطوة مع مبادرة "عالم بلا نفايات" التي أطلقتها شركة كوكا كولا في عام 2018 والتي تهدف إلى جمع وإعادة تدوير ما يعادل كل زجاجة تبيعها على مستوى العالم بحلول عام 2030.

النفايات السائدة
في كينيا، زاد استهلاك زجاجات البولي إيثيلين تيريفثاليت على مر السنين ويرجع ذلك أساسًا إلى زيادة استهلاك المياه المعبأة في زجاجات.
في ضوء ذلك، فإن الملايين من الزجاجات البلاستيكية المستخدمة سنويًا ينتهي بها المطاف في النفايات السائدة لأن كينيا ليس لديها بنية تحتية واسعة النطاق للتعامل مع النفايات الصلبة.
وفي السياق ذاته، توجد موارد قيمة وقابلة لإعادة الاستخدام بجانب القمامة في مكب النفايات أو حفرة الحرق أو الشارع، حيث تشكل الزجاجات البلاستيكية الآن التحدي الأكبر لإدارة النفايات الصلبة في البلاد.

مشاكل بيئية خطيرة
يتم إنتاج ملايين الكيلوجرامات من النفايات البلاستيكية كل عام، معظمها في شكل زجاجات بلاستيكية، يتخلص منها الكينيون على الطرق والحقول والشواطئ والبحيرات ما يتسبب في مشاكل بيئية خطيرة.

وتستفيد T3 -Kenya من الفرص المتاحة في "الراتينج" المعاد تدويره وتصنع الغزل والمنسوجات المصممة هندسيًا من زجاجات مياه ومشروبات بعد الاستهلاك بنسبة 100٪ يتم الحصول عليها ومعالجتها ونسجها في خيوط مصنوعة حصريًا في كينيا.
بالإضافة إلى ذلك، يقدم هذا المشروع حلًا مستدامًا يقلل من الآثار البيئية داخل الصناعة عن طريق تحويل النفايات إلى منتجات معاد تدويرها مساوية في الجودة  لمواد الغزل و الخيوط والمنسوجات الأصلية.

المنتج النهائي مشتق من نفايات بلاستيكية معاد تدويرها بعد الاستهلاك بنسبة 100% باستخدام عملية ميكانيكية وليست كيميائية.

إعادة التدوير والتصنيع
هناك مجموعة غير محدودة من المنتجات التي يمكن إنتاجها من الغزل بمستويات جودة تساوي مكافئات البوليستر البكر، ولكن مع توفير كبير في الموارد والتكلفة للبيئة.
وتأتي هذه الشراكة في أعقاب صفقة CCBA و T3 و PETCO التي تم إطلاقها في عام 2019 لتوفير حلول مبتكرة لحزم بلاستيك PET بعد الاستهلاك من أجل تسهيل نقلها لإعادة التدوير والتصنيع.
وتخطط CCBA لمواصلة توفير طرق مبتكرة لإدارة النفايات البلاستيكية بالشراكة مع اللاعبين الرئيسيين في هذا القطاع ليس فقط في كينيا ولكن أيضًا في جميع أنحاء القارة.
cc   c
c c  c
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022