leftlogo
advertisement

كيف ساهم «TikTok» في الترويج للعلامات التجارية والمطاعم؟

A A A
ثبص
تطبيق "تيك توك"
خلال فترة الوباء، أصبحت المطاعم والـTikTokers أصدقاء مقربين، حيث يحافظ التطبيق على تفاعل المستخدمين أكثر من أي تطبيق اجتماعي آخر، وأصبحت مقاطع الفيديو المتعلقة بالطهي واحدة من أفضل عشر فئات تمت مشاهدتها في عام 2022 وحده، ووصل هاشتاج # food إلى أكثر من 300 مليار إشارة، تليها #foodie و #cooking، بأكثر من 85 مليار و 84 مليار لكل منهما، على التوالي.

خوارزمية "تيك توك"

وفقًا لموقع "Tasting table" الأمريكي، فإن خوارزمية TikTok الفريدة هي ما يجذب انتباه المستخدمين، مع مقاطع فيديو محدثة باستمرار مصممة لتناسب التفضيلات والاهتمامات الفردية، فهو لا يحاج إلى شهادة لممارسة الطهي.

ومع أكثر من 42 مليون مشاهدة على TikTok لمطاعم "مانهاتن"، من الواضح أن مستخدمي TikTok متعطشون لاكتشاف المزيد من المطاعم الجديدة مثل سان فرانسيسكو 29 مليونًا، أو شيكاغو 129 مليونًا، أو نيو أورلينز 262 مليونًا.

منصة التواصل الاجتماعي

أظهر استطلاع أجرته MGH Advertising أن 36% من مستخدمي TikTok زاروا أو طلبوا طعامًا من مطعم بعد مشاهدة مقطع فيديو عن المطعم، ولم يكن الفيديو دائمًا من المطعم نفسه، ولكن من حساب TikTok آخر، استطاع مطعم Kam Hing Bakery في مدينة نيويورك زيادة بنسبة 20% في الأعمال، بعد أن بدأ العملاء في تحميل المحتوى على منصة التواصل الاجتماعي.

وكان تطبيق "تيك توك" مصدر إلهام للدخول في صناعة المواد الغذائية، حيث أعلنت شركة Virtual Dining Concepts تقديم وصفات، مثل معكرونة الفيتا المخبوزة، إلى مستخدمي التطبيق الذين التزموا منازلهم لفترة طويلة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

دور الـ"هاشتاج" في الترويج للعلامات التجاريةينصح موقع Tasting table باستخدام TikTok للتواصل مع العملاء وبناء علامات تجارية أقوى يمكن للمطاعم عرض عناصر خاصة، والتعاون مع المؤثرين، والإعلان عن عروضهم الخاصة باستخدام نهج مماثل، وأصبحت Chipotle العلامة التجارية الأكثر متابعة للأطعمة من خلال تحديات الـ"هاشتاج" ذات العلامات التجارية والشراكات الاستراتيجية.

وتكمن فائدة المطاعم في أنه حتى مع وجود عدد قليل من المتابعين، يمكن أن ينتشر مقطع فيديو بسيط من شأنه أن يساعد في الترويج للمتاجر الصغيرة ذات الموارد المحدودة.
ثبري
ثبصيؤ
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022