leftlogo

لأول مرة.. مبيعات «Walmart» تتجاوز 150 مليار دولار في 3 أشهر

A A A
https___cdn.cnn.com_cnnnext_dam_assets_190620143308-walmart-store-file
Walmart أكبر بائع تجزئة في العالم
أعلنت شركة «Walmart» الأمريكية، أكبر شركة تُدير متاجر البيع بالتجزئة في العالم، عن مبيعات تجاوزت 150 مليار دولار لأول مرة في الربع الرابع الذي يتضمن موسم العطلات من العام الماضي 2021. وأدى ذلك إلى ارتفاع أسهم الشركة في التعاملات الصباحية للبورصة بنسبة 2.3٪.

إجمالي الإيرادات

وارتفع إجمالي الإيرادات الشركة «Walmart» إلى 152.87 مليار دولار في الربع الرابع في عام 2021، وذلك مقارنة بـ 152.08 مليار دولار في 2020. وتجاوزت نتائج «Walmart» توقعات بورصة «وول ستريت» عند  151.53 مليار دولار. كما ارتفعت أرباح السهم  1.53 دولاراً لتتجاوز التقديرات التي توقعت أرباح عند 1.50 دولاراً.


ميزة تنافسية

وقالت «Walmart» إنها تمتلك "ميزة تنافسية" على الشركات الأخرى التي تواجه أزمات في ظل اختناقات سلاسل التوريد العالمية، وذلك لأن عملاق البيع بالتجزئة الأمريكي يحصل على أكثر من ثلثي منتجاته من الولايات المتحدة. وساعد ذلك «Walmart» على  زيادة المخزون بنسبة 28٪ في الربع الأخير من العام الماضي.

موسم العطلات

وتتوقع شركة «Walmart»  تحقيق المزيد من المكاسب في عام 2022 ، في إشارة إلى عملاق البيع بالتجزئة يتوقع أن يواصل المستهلكون الإنفاق في المتاجر التابعة له. وقال محللو السوق إن استثمارات «Walmart» خلال العام الماضي، ساعدت الشركة على الاستعداد لموسم العطلات دون إنفاق المزيد من التكاليف.

القيمة السوقية

وحققت مبيعات البقالة لمتاجر «Walmart» في الولايات المتحدة، أداءً قوياً. ورغم أن «Walmart» رفعت أسعار بعض المنتجات، إلا أنها لا تزال تتفوق على منافسيها بسبب حجم الشركة وقوتها في التفاوض مع الموردين المحليين. وقالت «Walmart» إن المبيعات كانت في أفضل حالاتها في يناير الماضي، وذلك على مدار عامين.


ونمت مبيعات المتاجر في الولايات المتحدة في الربع الأخيرة بنسبة 5.6% مقارنة بنفس الفترة في عام 2020.  كما نمت مبيعات التجارة الإلكترونية لشركة «Walmart» في الولايات المتحدة بنسبة 1% خلال الربع الرابع، لكنها سجلت ارتفاعـًا بنسبة 70٪ منذ بداية فيروس كورونا. يشار إلى أن القيمة السوقية لأكبر بائع بالتجزئة في العالم تصل حاليـًا إلى 370.4 مليار دولار.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022