leftlogo
advertisement

لعشاق «الكيتو».. توقعات بنمو مبيعات سوق أغذية «النظام الصحي» العالمي

A A A
download
أغذية حمية الكيتو


كشف تقرير نشرته مؤسسة Hive Research Market Report المتخصصة في أبحاث السوق أن قيمة المبيعات العالمية لأغذية نظام «الكيتو» بلغت 9902.59 مليون دولار أمريكي في عام 2021، متوقعة نمو بمعدل سنوي مركب قدره 3.01% من 2021 إلى 2027.

 

وفى تقرير تحت اسم «حجم سوق الغذاء الكيتوني، والحالة والتوقعات 2022-2027»، استخدم المحللون منهجيات البحث الأولية والثانوية لتحديد مسار السوق.

 

وتضمنت البيانات قيمًا تاريخية وقيمًا متوقعة لفهم شامل، وحلل واضعو التقرير التنافس، التجزئة، التوسع الجغرافي، الإيرادات، الإنتاج، ونمو الاستهلاك في سوق أطعمة الكيتو.


ويقسم التقرير السوق العالمى بناءً على نوع المنتج، حيث يشمل غذاء الكيتو منتجات الألبان والوجبات الخفيفة والمشروبات والمكملات وغيرها.

 

ووفقا للنتائج استحوذ قطاع المكملات الغذائية على أكبر حصة في السوق عام 2021 ومن المتوقع أن يظل أكبر خلال فترة التوقعات.

 

وبحسب Research فإن السوق ينقسم إلى متاجر عبر الإنترنت ومتاجر صغيرة ومتاجر سوبر ماركت وهايبر ماركت وتجار تجزئة متخصصون وغيرها، واستحوذ قطاع محلات السوبر ماركت والهايبر ماركت على أكبر حصة في السوق في عام 2021 ومن المتوقع أن يظل أكبر خلال فترة التوقعات.

 

وأشارت إلى أن أهم الجهات المعنية في هذا الشأن هي شركات Nestle ، Danone  Ancient Nutrition ، Zenwise Health ، Ample Foods.

 

ونظام الكيتون الغذائي هو نظام منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون يتشابه مع حمية «أتكنز» والأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات، ويعتمد النظام على تقليل تناول الكربوهيدرات بشكل كبير واستبدالها بالدهون.

 

هذا الانخفاض في الكربوهيدرات يضع الجسم في حالة تسمى الكيتوزية، عندما يحدث هذا يصبح السم فعالا بشكل لا يصدق في حرق الدهون للحصول على الطاقة، كما أنه يحول الدهون إلى كيتونات في الكبد، التي يمكن أن تزود الدماغ بالطاقة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022