leftlogo
advertisement

لمنتجات خالية من الكربون.. متاجر Morrisons البريطانية تدعم القطاع الحيواني

A A A
لالب
سلسلة متاجر Morrisons البريطانية
أطلقت شركة Morrisons البريطانية، مخططًا مستدامًا لمنتجات الثروة الحيوانية، بهدف التعرف على مزارعي لحوم البقر والضأن الذين يعملون لمساعدة البيئة ومساعدتهم ودعمهم ماليًا، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها هذا القطاع.

خطة Morrisons لمساعدة المزارعين
تقدم سلسلة المتاجر البريطانية Morrisons دعمًا لقطاع الثروة الحيوانية، من خلال الخصومات، ونصائح بيئية مجانية لمساعدة المزارعين ومكافأتهم على الحد من انبعاثات الكربون، بالإضافة إلى توفير الأعلاف الأكثر صحة، واتخاذ التدابير اللازمة لتحسين التنوع البيولوجي وصحة التربة، حسبما ذكر موقع "GG" البريطاني

في ضوء ذلك، شرعت شركة Morrisons بالفعل في برنامج يتم توفيره مباشرة من المزارع البريطانية الخالية من الكربون بحلول عام 2030، يعرف باسم "netzero"، وهو يضم أكثر من 130 مزرعة للبقر، ومن المتوقع أن تنضم 500 مزرعة إليه بحلول نهاية هذا العام. 

وأشار الموقع البريطاني إلى أنه سيتم تقديم المشورة المجانية للمزارعين بشأن مهام الكربون، والتغذية الحيوانية والتنوع البيولوجي، بما في ذلك زراعة الأشجار وتقييمات المناظر الطبيعية.

معايير الغذاء المعلن عنها
علاوة على ذلك، ستقوم الشركة بتزويدهم بمراجعات بيئية مدعومة، واختبار التربة ومجموعة من الخصومات على المنتجات والخدمات التي ستساعد في تحسين استدامة المزارع، وتأمل الشركة أن تلتزم بالخطط المعدة خصيصًا لتطوير قطاع الثروة الحيوانية، من خلال معايير الغذاء والتي تم الإعلان عنها العام الماضي، للتعرف على الالتزامات الأكثر مراعاة للبيئة لكل مزرعة.

فواكه وخضراوات خالية من الكربون
قالت صوفي ثروب، رئيسة قسم الزراعة في موريسونز: "تمثل الزراعة في المملكة المتحدة حاليًا 10% من جميع انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في المملكة المتحدة، ونحن نعلم أن عملائنا يريدون تناول اللحوم التي يتم إنتاجها بطريقة مستدامة".

وأضافت ثروب: "نحن نستثمر في  قطاع لحم البقر والضأن المستدام للحصول على أفضل نظام غذائي صحي  أقرب إلى الطبيعة".

وتوضح Morrisons جهودها الرامية إلى تطوير نهج صناعي مشترك، لتمكين الأعضاء المزارعين لديها من تلبية متطلبات عملائهم، دون الحاجة إلى برامج متعددة، موضحة أنها على مدى السنوات الثماني المقبلة، ستعمل مع 3000 مزارع لإنتاج لحوم وفواكه وخضروات خالية من الكربون.
بثصرسي
بر

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022