leftlogo

«لو انت نباتي».. «التوفو الياباني» بديل اللحوم متوفر بـ«ألفا ماركت»

A A A
التوفو الياباني
التوفو الياباني

حرصت سلسلة ألفا ماركت في فروعها المتنوعة على تقديم مختلف السلع التي تناسب كل الأذواق، حتى يتمكن العميل الذي يتسوق في فروعها من الحصول على متطلباته، ولذلك تضم مختلف المنتجات العالمية المستوردة من الخارج، وهو ما كشفته جولة Food Today بأحد فروعها.


الشخص النباتي


التوفو الياباني على أرفف ألفا ماركت

 
وخلال الجولة، وجدنا منتجًا من أهم المنتجات المستوردة الذي يلائم الأشخاص النباتيين، والمعروف عنهم، الامتناع عن أكل اللحوم بكل أنواعها سواء كانت لحوم مواشي أو دواجن أو حتى أسماك، بل قد يرفض أحدهم أكل كل ما يخرج من الحيوانات من بيض ولبن وخلافه وبعضم يتناول البيض ويمتنع عن اللبن وبعضهم يفعل العكس، ولكن المتفق عليه في جميع طوائف النباتيين هو الإمتناع عن أكل اللحوم بكل أشكالها.

 

وتمثل ذلك المنتج الموجود على أرفف السلسلة الشهيرة، في "كلير سبرينج توفو قطع فول الصويا المطحونة العضوية" الياباني ويبلغ حجم العبوة نحو 300 جرام ويصل سعرها إلى 76.95 جنيه، وهو عبوة تضم قطع فول الصويا العضوية الخالية من الجلوتين (أي من البروتينات الموجودة في الحبوب مثل القمح) من  كلير سبرينج وهو عبارة عن بروتين نباتي سريع الطهي يمكن استخدامه في العديد من الوصفات بدلاً من اللحوم.


شهرة التوفو


التوفو الياباني

 
كان تناول اللحوم في اليابان غير شائع نسبيًا حتى العام 1912، لذلك اكتسب التوفو شعبية كبيرة بين الجماهير كمصدر غني بالبروتين، كما قام عالم النبات النمساوي فريدريش هابرلاند في المعرض العالمي بفيينا الذي أقيم في عام 1973 بتحليل عينات من فول الصويا كانت قادمة من اليابان والصين، وشجعته النتائج على تسمية التوفو باسم "اللحم النباتي".


يشار إلى أنه يصل عدد فروع سلسلة متاجر "ألفا ماركت" خلال الوقت الحالي إلى 8 فروع، وتتواجد بالأسواق منذ سنة 1983، وهي من أوائل سلاسل السوبر ماركت في مصر، ودائمًا ما تسعى لتقديم أفضل خدمة للعملاء.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022