leftlogo

"لو عايزة تعملي بيتزا أصلية".. الدقيق الإيطالي في "ألفا ماركت" هو السر

A A A
دقيق إيطالي في ألفا ماركت
دقيق إيطالي في ألفا ماركت

أصبحت البيتزا وجبة لايمكن الاستغناء عنها لدى العديد من الأفراد، وتحرص ربات البيوت على طهيها والتفنن فيها واحتراف صنعها، خاصة مع ارتفاع أسعارها في المطاعم، لاعتمادها بشكل أساسي على الخامات الإيطالية وأهمها الدقيق الإيطالي.


دبل زيرو

دقيق إيطالي على أرفف ألفا ماركت


ووفقًا لخبراء الطهي، ترجع أهمية الطحين المستخدم في البيتزا الأصلية، كونه يجعلها مقرمشة وذات مسامات، إذ يعرف ذلك الدقيق باسم "00" أي دبل زيرو وهو درجة من درجات الطحن يكون فيها الدقيق ناعمًا لأقصى درجة.


"Food Today" تجول بإحدى فروع سلسلة متاجر "ألفا ماركت"، وتبين توافر أجود أنواع دقيق البيتزا الإيطالي المستورد، وشملت دقيق قمح البيتزا دولتشي فروللي الإيطالي بسعر 49.95 جنيه للكيلو جرام، ودقيق قمح البيتزا مالينو الإيطالي بسعر 49.59 جنيه للكيلو جرام، كما يوجد أنواع أخرى من الدقيق المستخدم في البيتزا والمعبأة في مصر، مثل فايف ستارز دقيق للبيتزا بسعر 17.75 جنيه للكيلو جرام.


وتوفر سلسلة "ألفا ماركت"، السلع والمنتجات للعملاء من خلال استخدام موقعها الإلكتروني، أو تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالسلسلة، والتي تشمل استلام وتجهيز وتسليم طلبات المنتجات.


البيتزا الإيطالية

بيتزا إيطالي


وقال أشرف جمال المدير التنفيذي لجمعية الطهاة، إن الدقيق المستخدم في البيتزا الإيطالي يجري استيراده من إيطاليا وهو دقيق "دبل زيرو" وليس دقيق "زيرو" مثل المستخدم في مصر، وتقوم الفنادق والمطاعم بشرائه، لاستخدامه في طهي البيتزا.


وأضاف في تصريحات لـ"Food Today" أن إتقان طبخ البيتزا الإيطالية يحتاج إلى شيف محترف، لأنها تحتاج إلى عجن بطريقة محددة احترافية، وتمر بعدة مراحل حتى دخولها الفرن، مشيرًا إلى أن إتقانها باحترافية يتطلب فترة تدريب قد تستغرق نحو 5 أو 6 سنوات.


يشار إلى أن عشاق البيتزا احتفلوا في 9 من شهر فبراير الجاري بالـ«اليوم العالمي للبيتزا» باعتبارها واحدة من الوجبات الأكثر شعبية في العالم، ويعشقها الكبار والصغار.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022