leftlogo

ماكدونالدز الأمريكية تنشئ مطاعم افتراضية في «Metaverse»

A A A
ماكدونالدز
مطاعم ماكدونالدز

تقدمت سلسلة مطاعم McDonald’s الأمريكية، الأكبر في تقديم الوجبات السريعة حول العالم، بطلب للحصول على علامات تجارية للمطاعم الافتراضية في شبكة "Metaverse" الجديدة، وذلك استعدادًا لإطلاق محتمل في المستقبل القريب.

Metaverse 



شبكة العالم الافتراضي "Metaverse"

تمت صياغة كلمة "Meta" لأول مرة في عام 1992، وتستخدم اليوم، لوصف مساحة الواقع الافتراضي، حيث يمكن للمستخدمين التفاعل مع بيئة تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر ومستخدمين آخرين.

"Metaverse" هي شبكة من العالم الافتراضي أعلن عنها Mark Zuckerberg مؤسس شركة فيسبوك العالمية، وهي ليست من أجل الترفيه فقط، ولكن أيضا لتوصيل التعليم، والتواصل مع الأشخاص بصورة أفضل.

وفي حين يتنقل المستهلكون عبر الإنترنت، يعتقد المحللون في شركة الاستشارات العملاقة EY، أن Metaverse لديها القدرة على تعطيل كل شيء تقريبًا في حياة الإنسان لم يتم تعطيله بالفعل، وهذه الإمكانات تجعل "ميتافيرس" اعتبارًا مهما من قبل شركات الأغذية التي تكون منتجاتها ملموسة وتتطلب تفاعلاً ماديا.


تنمية أعمال شركات الأغذية 



Jon Copestake، كبير المحللين في مجموعة المستهلكين العالمية

وقال Jon Copestake، كبير المحللين في مجموعة المستهلكين العالمية التابعة لشركة EY، أن Metaverse ستصبح كلمة شائعة ومنتشرة في 2022، مضيفًا أنه من منظور تكنولوجي مبتكر، تحتاج العلامات التجارية للأطعمة إلى تغيير طريقة تفاعلها مع المستهلكين.


بطبيعة الحال، لا يستطيع الناس تناول الطعام رقميًا، لكن Metaverse يفتح قنوات جديدة للمشاركة، والتي يمكن لشركات الأغذية الاستفادة منها لمواصلة تنمية نموذج أعمالها المباشر إلى المستهلك.

هدف McDonald’s



 Josh Gerben، محامي العلامات التجارية

وعلى الجانب الآخر تريد سلسلة مطاعم الوجبات السريعة، McDonald’s، اولتي لديها أكثر من 39000 موقع في حوالي 100 دولة، الاستفادة من هذه الفرصة لتقديم الطعام شخصيا وعبر الإنترنت، حيث غرد Josh Gerben، محامي العلامات التجارية: "بينما تكون في Metaverse وتجوع، يمكنك الذهاب إلى مطعم McDonald’s وتطلب طلبًا، ليصل إلى باب بيتك بعد قليل".

العلامات التجارية للمطاعم الافتراضية


 McDonald’s Metaverse

وقدمت ماكدزنالدز 10 طلبات إلى مكتب براءات الاختراع، بالإضافة إلى العلامة التجارية McCafé، لتأمين وجودها في الواقع الافتراضي، وتتضمن الخدمات التي تقدمها العلامات التجارية منتجات أطعمة ومشروبات افتراضية، حيث تصفه العلامات التجارية بأنه تشغيل مطعم افتراضي عبر الإنترنت يعرض خدمة التوصيل للمنزل.


ومن ناحية أخرى، فإن فروع العلامات التجارية الأخرى مثل الترفيه والفعاليات التي تستخدم أسماء McDonald’s و McCafé تم تسجيلها كعلامة تجارية تشمل حفلات موسيقية فعلية وافتراضية عبر الإنترنت.


وصرح Gerben في مقابلة مع Forbes، أن طلب McDonald’s كان مجرد البداية، وأنه يتوقع أن كل علامة تجارية يمكن التفكير بها، يمكن أن تقدم طلبات للانضمام  في Metaverse خلال الـ 12 شهرًا القادمة.


وأضاف Gerben، أنه لا يعتقد أن أي شخص يريد أن يكون Blockbuster (مزود أمريكي لخدمات تأجير الأفلام، وألعاب الفيديو المنزلية)، القادم ويتجاهل تماما التكنولوجيا الجديدة القائمة، والتي ستغير أنماط الحياة التقليدية، وستفتح الكثير من مجالات الاستثمار الجديدة.
 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022