leftlogo

مبيعات «Costco» تسجل 16 مليار دولار في يناير الماضي

A A A
Costco-2
أحد متاجر Costco

سجلت شركة «Costco Wholesale» عملاق البيع بالتجزئة الأمريكي، صافي مبيعات قوي في شهر يناير الماضي على مستوى الولايات المتحدة وكندا، وكذلك على المستوى الدولي، حيث تتواجد متاجر الشركة في أكثر من 10 دول حول العالم.

 

ارتفع صافي مبيعات شركة «Costco Wholesale» حتى 30 يناير الماضي، بنسبة 15.5% لتصل إلى 15.76 مليار دولار، مقارنة بالعام الماضي الذي سجل 13.64 مليار دولار، حسبما كشفت بيانات عملاق البيع بالتجزئة الأمريكي.


وقالت الشركة، إن المبيعات الدولية ارتفعت أيضًا خلال الشهر الماضي.


وسجلت "Costco Wholesale" ارتفاعًا في المبيعات بنسبة 14.1% في الولايات المتحدة، و 17.8% في كندا و 11.8% على المستوى الدولي.


وتدعم هذه النتائج وتيرة النمو للشركة، والتي سجلت زيادة في المبيعات أيضًا خلال شهر ديسمبر الماضي.


التجارة الإلكترونية 


حققت الشركة زيادة في مبيعات التجارة الإلكترونية بنسبة 9% خلال يناير الماضي، فيما ارتفعت حركة الإقبال على متاجر «Costco  Wholesale» بنسبة 9.4% خلال الشهر الماضي وذلك على المستوى الدولي بينما زادت النسبة في الولايات المتحدة وحدها بمقدار 7.5%.

 

مناطق البيع


حول مناطق البيع، سجلت لوس أنجلوس وتكساس والجنوب الشرقي أفضل نتائج مبيعات لمتاجر «Costco Wholesale» في الولايات المتحدة، بينما جاءت متاجر تايوان وكوريا الجنوبية واستراليا في مقدمة المبيعات الأفضل على المستوى الدولي.


وكانت المواد الغذائية وخاصة الطازجة، إلى جانب الأطعمة المجمدة من السلع التي حققت مبيعات مرتفعة خلال شهر يناير.


مدى الانتشار 


يشار إلى أن متاجر «Costco Wholesale» تنتشر في 12 دولة حول العالم هي «الولايات المتحدة، كندا، المكسيك، اليابان، المملكة المتحدة، كوريا الجنوبية، تايوان، أستراليا، إسبانيا، فرنسا، الصين، آيسلندا».


وتمتلك الشركة 828 متجرًا إلى جانب مواقع التجارة الإلكترونية للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت في 8 دول.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022