leftlogo

انتعاش مبيعات المياه المعدنية

مبيعات «Danone» الفرنسية تفوق التوقعات وتحقق 27 مليار دولار

A A A
KUWZFWK5CVOUFKOI5FBIX6RFIE
«Danone» أكبر شركة لتصنيع للزبادي في العالم

أعلنت شركة «Danone» الفرنسية للصناعات الغذائية، زيادة المبيعات في العام الماضي 2021، بنسبة 3.4% لتصل إلى 24.281 مليار يورو "أي ما يعادل 27.48 مليار دولار"، لتتجاوز بذلك توقعات محللي السوق.

ارتفاع الأسهم

منتجات شركة Danone

وتسبب إعلان الشركة عن حجم المبيعات، في ارتفاع الأسهم بنسبة 2.4٪ لتصل إلى 55.88 يورو، بعدما تجاوزت المبيعات التقديرات، مدفوعة إلى حد كبير بالانتعاش المستمر في مبيعات المياه المعدنية، خاصة بعد تخفيف قيود فيروس كورونا.

 

ويتم تداول أسهم الشركة في بورصة يورونكست باريس، وهي واحدة من مكونات مؤشر سوق الأسهم «سي إيه سي 40».

 

وشركة «Danone» هي أكبر شركة لتصنيع الزبادي في العالم، ويتمحور نشاطها حول 3 قطاعات هي منتجات الألبان، والمنتجات النباتية، وحليب الأطفال والمياه المعدنية المعبأة، ولها تواجد في 90 دولة حول العالم.


المياه المعدنية تنعش مبيعات «دانون»

أحد منتجات المياه المعدنية من شركة دانون

وأكدت «دانون» أن النتائج تعكس نموًا متسارعًا في المبيعات خلال الربع الرابع من  العام الماضي بنسبة 6.7%، ليتجاوز توقعات السوق التي قدرت الزيادة بنسبة 5.5%، وذلك في قطاعات الشركة الثلاثة.

 

وجاءت معظم مبيعات الربع الأخير من عام 2021، في قطاع المياه المعدنية، والذي سجل قفزة ضخمة بنسبة 17.4%، وذلك مع عودة نمو مبيعات العلامات التجارية من مياه « Mizone» و« Aqua» التابعة للشركة الفرنسية في آسيا.

 

وكانت مبيعات هذا القطاع النشط في شركة «Danone» قد تضرر خلال العامين الماضيين بسبب قيود الوباء والتي أدت إلى إغلاق المطاعم. كما سجلت مبيعات منتجات تغذية الأطفال الرضع نموًا قويًا في الربع الأخير، وخاصة بسبب الطلب المتزايد في الصين وحول العالم.

رفع الأسعار 


أحد مصانع شركة «Danone»



وأعلنت «Danone» الفرنسية، انخفاض هامش الربح التشغيلي في العام الماضي إلى 13.7٪ من المبيعات، ليتوافق مع تقديرات السوق السابقة.

 

ويأتي ذلك فيما تكافح شركات السلع الاستهلاكية أمام ارتفاع تكاليف السلع والطاقة والنقل والموظفين، ما أجبر بعضها على رفع الأسعار لتعويض النفقات الإضافية.


الرئيس التنفيذي لمجموعة «Danone»


ويتمثل التحدي الأهم أمام "أنطوان بيرنارد"، الرئيس التنفيذي لمجموعة «Danone» في تعزيز هوامش الربح عبر قطاعات الشركة الثلاثة مع الحفاظ على نمو المبيعات.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022