leftlogo

متاجر «Lidl» الأرخص في بريطانيا و Waitrose الأعلى.. وهايبرات مصر تستعد لرمضان

A A A
Image2_1202219162747575730111
متاجر «Lidl» تقدم أسعار مخفضة لمنتجات البقالة في بريطانيا

تنتشر في بريطانيا العديد من سلاسل المتاجر والسوبر ماركت ومن أبرزها «Lidl» الألمانية ونظيرتها «Aldi» وكذلك «Asda» و«Tesco» و«Waitrose» و«Morrisons» و«Sainsbury’s» و«Co-op» وغيرها.

أسعار المستهلك 


متاجر «Aldi» احتلت المركز الثاني في قائمة الأرخص ببريطانيا

 

وتتنافس هذه المتاجر على جذب أكبر عدد من الزبائن من خلال الخصومات وعروض المناسبات وبطاقات الولاء والاشتراكات الشهرية.

 

وفي دراسة جديدة، أجرتها منظمة «Which» لمراقبة أسعار المستهلك في بريطانيا، احتلت متاجر «Lidl» المركز الأول، كأرخص سوبر ماركت في المملكة المتحدة في فبراير الماضي.

 

ومنظمة «Which» تختص بمتابعة أسعار البقالة من الخضروات والفاكهة والمنتجات الغذائية والخبز وغيرها.

 

متاجر «Lidl» البريطانية

افتتحت السلسة 13 متجرًا في فبراير

 

 

وأظهرت البيانات أن متوسط تكلفة التسوق للزبائن في متاجر «Lidl» خلال الشهر الماضي، بلغت 24.21 جنيهًا إسترلينيًا، لتتفوق على متاجر «Aldi» بفارق نحو 62 بنسـًا.

 

وجاءت متاجر «Asda» في المركز الثالث بمتوسط تكلفة تسوق بلغ نحو 27.35 جنيهًا إسترلينيًا، وفي المركز الرابع، جاءت متاجر «Tesco» بمتوسط تكلفة بلغ نحو 27.40 جنيهًا إسترلينيًا.

 

متاجر «Waitrose» الأغلى

 متوسط تكلفة تسوق متاجر «Waitrose»  بلغ 33.71 جنيهًا إسترلينيًا

 

واحتلت متاجر «Sainsbury’s» المركز الخامس بمتوسط تكلفة بلغ نحو27.68 جنيهًا إسترلينيًا، فيما جاءت متاجر «Morrisons» المركز السادس بمتوسط تكلفة بلغ نحو 29.19 جنيهًا إسترلينيًا. وكانت متاجر «Waitrose» هي الأغلى في فبراير الماضي، بمتوسط تكلفة تسوق بلغ 33.71 جنيهًا إسترلينيًا، أي بزيادة حوالى 10 جنيهات كاملة عن متاجر «Lidl».

السلع الأساسية

 الدراسة استهدفت 23 سلعة

واعتمدت الدراسة التي أجرتها منظمة «Which»، على مقارنة أسعار 23 سلعة أساسية من المواد الغذائية على مدار 28 يومًا، قامت خلالها سلاسل المتاجر الكبرى في بريطانيا ببيع منتجات البقالة للزبائن.

 

وأعرب رايان ماكدونيل، الرئيس التنفيذي لمتاجر «Lidl» عن سعادته قائلًا: المزيد من الزبائن يختارون التسوق معنا، وهذا الاتجاه هو جوهر عملنا، سواء كان ذلك يحافظ على انخفاض الأسعار أو يجعل عروضنا متاحة لهم قدر الإمكان، من خلال افتتاح متاجر جديدة.

 

وأشار إلى أن نتائج الدراسة توضح أن المتسوقين متمسكين بتجربة الشراء داخل متاجر «Lidl».

 

وكانت سلسلة متاجر البقالة الألمانية، افتتحت 13 فرعـًا جديدًا لها في بريطانيا خلال الشهر الماضي.

 

عروض رمضان في مصر 

وفي مصر، تستعد سلاسل المتاجر الكبرى للكشف عن عروض أسعار مخفضة ومخصصة على منتجات البقالة لاستقبال شهر رمضان، الذي يشهد قوة شرائية مرتفعة خاصة على السلع الأساسية من اللحوم والأسمالك والألبان والخبز وغيرها.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022