leftlogo

مدير دانون مصر في حوار لـ«Food Today»: لانتوقف عن البحث العلمي ونُقدم منتجات مبتكرة

A A A
MMP_5497
هيثم صادق المدير العام لدانون مصر وشمال شرق إفريقيا

هيثم صادق لـ Food Today: 

الأسواق المصرية واعدة ومبيعاتنا تدعونا للتوسع

اختبارات قاسية لحلب الأبقار ونقل الألبان والتصنيع والتوزيع 

تفتيش مُفاجي ثلاجات العرض بالمتاجر للتأكد من صلاحية المنتجات 

مزرعة النوبارية مزودة بكل الامكانيات.. وتلقيت تدريبات على الأساليب العالمية لتربية الماشية

 

  

 

بابتسامة لا تفارق وجهه، وبثقة عهدناها عليه، تحدث هيثم صادق المدير العام لعملاق الاغذية والمشروبات "دانون مصر وشمال شرق إفريقيا" لـ"Food Today"عن أسلوب العمل في دانون مصر، وأكد "صادق" أن شركة دانون تضع نصب أعينها مبدأ هاما لا تحيد عنه، مهما كلفها الأمر، وهو توافر"الصحة والجودة" في كل منتجاتها فالصحة والجودة وفقا لـ "هيثم صادق" ليست رفاهية أو مجرد كلمات رنانة يدغدغ بها مشاعر المستهلكين، بل هي طريقة عمل وأسلوب تؤمن به "دانون مصر"، فالشركة يهمها في المقام الأول توفير منتجات  تعتمد تتميز بـ" الجودة"، والتي تمثل أسس العمل داخل شركات دانون.

 

منتجات دانون مصر



هيثم صادق المدير العام لشركة دانون مصر وشمال شرق إفريقيا

وتحدث هيثم صادق المدير العام لشركة دانون مصر وشمال شرق إفريقيا عن عدد من الموضوعات المتعلقة بخطط دانون في السوق المصرية، ورؤيتها للقطاع الغذائي، وأيضا منتجات دانون المتنوعة، إضافة إلي بيئة العمل في شركة دانون، وغيرها من الموضوعات الأخرى.. وإلى نص الحوار.

 

ماذا عن مبيعاتكم في السوق المصرية؟

شركة دانون تحقق نموا سنويا في مبيعاتها بمعدلات مرتفعة، يجعلها تتوسع في السوق المصرية، في هذا الصدد، فأن زيادة المبيعات يدفع الشركة باستمرار للبحث عن موظفين جدد أو شركاء نجاح، المبيعات تتطور عاما بعد الأخر، كما أن الشركة تحظى بحصة سوقية مرتفعة في مبيعات الزبادي والألبان وغيرها من المنتجات.

 

ما الدعم الذي توفره دانون لرواد الأعمال؟
شركة دانون مصر تقوم أيضا بتقديم الدعم الفني لأصحاب المزارع ومراكز توزيع الألبان علي زيادة إنتاجيتهم وكذلك توفير كل الخبرات والتجارب التي تؤهلهم للعمل مع دانون.

 

نريد أن نعرف الجمهور على أسلوب العمل داخل دانون؟

نعمل في دانون وفق أحدث معايير الجودة والصحة، مزرعة دانون في مدينة النوبارية بها عدد من رؤوس الماشية تنتج ألبانا ذات جودة وصحة، كما أن دانون تقوم بتوفير الغذاء للأبقار ويضم بروتينات وأغذية ذات جودة تجعل الألبان المنتجة علي وفق أحدث المعايير ليست المصرية فقط بل العالمية.


وقبل تقلدي منصبي كمدير عام لشركة دانون مصر، تلقيت تدريبا في دانون العالمية عن كيفية تربية الأبقار وتغذيتها وأيضا كيفية مراعاتها وتوفير البيئة الملائمة لها لإدرار ألبانا ذات جودة وفاعلية.

 

ماذا عن تربية الأبقار في مزارع الشركة؟

الأبقار في مزارع النوبارية التابعة لشركة دانون مصر،لا يتم توفير الغذاء الأفضل لها فقط،بل يتعدى الأمر لتوفير بيئة مناسبة، مضيفا في هذا الصدد أن الأبقار تنعم بخدمات متميزة من ناحية توفير المظلات لها لحمايتها من أشعة الشمس والأمطار، إلي جانب توفير مبردات هواء أو ما يطلق عليها باللغة العامية"مراوح" ، تقلل من قسوة الشمس عليها خلال أشهر الصيف.

 

كما أن مزرعة إنتاج الألبان التابعة لدانون بمدينة النوبارية يتوافر بها كل عوامل الجودة والتي يتم خلالها التأكد من أن الألبان المنتجة مطابقة للمواصفات والمعايير العالمية والمحلية.

 


توفير الأطعمة الغنية بالبروتينات والبيئة المناسبة للأبقار 



  مزرعة الأبقار بالنوبارية

 

ماذا عن عمليات التصنيع؟

بعد عمليات نقل الألبان من مزرعة النوبارية إلى مصنع الشركة بمدينة العبور، تأتي مرحلة أخرى لاختبار اللبن والتأكد مرة أخرى من جودته وصلاحيته فتبدأ اختبارات جديدة علي الألبان وبعد التأكد من صلاحيتها يتم بدء عمليات التصنيع.

 

متى تبدأ عملية التوزيع؟

بعد عمليات التصنيع تبدأ رحلة التوزيع فيتم التأكد مرة أخرى من جودة المنتجات المصنعة ، أي إجراء اختبارات أخرى على المنتج النهائي قبل توزيعه، وبعد التأكد من جودته يتم توزيعه في المحال أو السوبر ماركت أو المولات الكبرى ، وعمليات المتابعة لا تتوقف، بل يتم التأكد من فريق تابع لشركة دانون من جودة الثلاجات التي تعرض منتجات دانون، ويتم التدخل الفوري في حالة وجود أعطال في تلك الثلاجات بما يسمح بعرض منتجات ذات جودة .


ماذا عن أبحاث دانون؟

الأبحاث مستمرة ومتوالية ولا تتوقف داخل دانون العالمية أو دانون مصر، والأبحاث جزءا أساسيا من أسلوب وطريقة عمل دانون سواء العالمية أو داخل مصر، وأود التأكيد أن خبرات دانون العالمية في توفير منتجات ذات جودة، هو أسلوب عمل، فدانون لها خبرات تصل إلى 100 عام في التصنيع الغذائي، وهو الذي نقلته إلى دانون مصر، والأخيرة تسعي دوما إلي تمصير المنتجات وجعلها تتفق والذوق المصري.

كما أن دانون مصر لا تتوقف عن البحث الدائم والمستمر لتوفير منتجات تلبي أذواق المستهلك المصري، وأيضا منتجات بها ما يحتاجه الجسم من بروتينات وفيتامينات .

 

ما الذي يميز بيئة العمل في شركة دانون؟

دانون مصر يعمل بها 3 آلاف موظف ما بين عمالة مباشرة وغير مباشرة، الموظف في الشركة يجد بيئة عمل تساعده علي مزيد من الإنتاجـ كما أن التعامل مع جائحة كورونا داخل دانون يتم وفق إجراءات دقيقة، فالجميع يلتزم بالإجراءات الإحترازية المتبعة، وهناك مرونة في الحضور أو الأجازات.

وهنا أؤكد أن الموظف شريك النجاح في دانون يلقي بيئة عمل تجعله يحقق نتائج متميزة، فهناك مرونة في حضور العاملين، بما لا يخل بالعملية الإنتاجية وبما يحقق السهولة واليسر داخل الشركة.

كما أن منح الاجازات من عدمها يتم وفقا للموظف نفسه، ليس هناك إلزاما بل هناك مرونة تتيح إطلاق طاقات العاملين دون تعنيف أو تعسف، وباب مكتبي مفتوح علي الدوام للتواصل مع موظفي الشركة، للاستماع إلي احتياجاتهم ومتطلباتهام بصدر رحب والعمل علي إيجاد حلول سريعة لأية مشكلات قد يتعرضون لها.

والشركة قامت مؤخرا بتوظيف عدد من الكوادر، والتي أبدت اندهاشها من طريقة العمل المرنة داخل شركة دانون مصر، تلك الكوادر لم تكن تعمل بتلك الطريقة من قبل، وهو الذي دعاها إلي العمل بجدية وساهم في رفع الإنتاجية داخل الشركة.

دانون توفر المنتجات بجودة ومعايير عالمية



مصنع دانون بمدينة العبور 

 



ما هي منتجات دانون؟

منتجات الشركة تتنوع بين الزبادي والألبان والعصائر، هناك منتج "زبادي دانون" متوافر بـ3 أحجام،75 جراما،و105 جراما،و170 جراما، وهناك أيضا "لبن دانون" منتج متوافر في عبوة 200 ملي، وهناك  أيضا منتج "زبادي تيستي" بالفواكه.

ويوجد أيضا منتج "دانجو" وهومنتج مدعم بالحديد والفيتامينات اللازمة لحماية أطفالنا من أمراض الأنيميا، متوفر بـ3 مذاقات هي الفراولة والموز والشوكولاتة، متوفر بأحجام 75 جرام و105 جرام، ويوجد أيضا الزبادي اليوناني"ايكو"، متوفر بمذاقات متنوعة منها السادة وبالتوت وبالكراميل، كما يوجد أيضا زبادي "دانيت" متوفر بأحجام 60 جرام،و100 جرام بمذاقات مختلفة بالفراولة والكراميل، ومنتج "أكتيفيا" منه زبادي ومتوافر بأحجام 105 و120 و170 جرام، وهناك رايب أكتيفيا بأحجام 220 مللي و400 مللي.


وتنتج دانون مصر مشروب الزبادي "ماكس"، أحد أحدث منتجات الشركة تم إنتاجه يوليو 2020، متوافر بأحجام 220 مللي و400 مللي، بمذاقات الخوخ والمانجو والفراولة.


وهناك أيضا منتج "هيبرو" وهو متوافر بحجم 230 مللي،مدعم بـ20 جرام بروتين، متوافر بمذاق الفراولة والفانيليا، يستفيد منه مرتادي صالات الجيم أو من يمارس أية رياضة، وشهد إقبالا كبيرا من المستهلكين حتي أصبح وجبة إفطار كاملة لكثير من عشاق الرياضة.


ماذا عن منتجات العصائر؟

هناك عصير "داناو" يتميز بأنه ليس مشابها للمعروض بالأسواق وتميز بانخفاض السكريات وذائع الصيت داخل دول الخليج، ويتميز بتوفيرالقوة والصحة لمن يتناوله،خاصة وأنه يحتوي علي بروتينات وفواكه يتم اختيارها وفق معايير صارمة، كما يتم إجراء اختبارات دورية لمنتجات الفاكهة التي يتم اختيارها من الموردين.


حدثنا عن منتجات الأطفال وما يميزها؟

هناك منتجات مخصصة للأطفال وتشمل "ptamil to aptajunior"وهي منتجات مدعومة بالحديد، كما أنها تساعد أيضا علي امتصاص الحديد، ودانون مصر تسعى دوما إلى توفير منتجات تدعم صحة المستهلكين حتي لو أدى ذلك إلى زيادة التكلفة، فالشركة تبحث وتسعى دوما إلى توفير منتجات ذات جودة.

الخامات المستخدمة في منتجات دانون 




دانون أحد أكبر شركات الصناعات الغذائية

 


 هل خامات الشركة محلية أم مستورة؟

دانون مصر توفر 70 % من خاماتها محليا، في حين أن نسبة الـ30 % مستوردة، وتسعي إلى تقليل عمليات الاستيراد التي يمكن توفيرها محليا، إلا أن هناك خامات لا تتوافر في مصر كخام الكاكاو والذي يحتاج إلى مناخ وبيئة استوائية.

 





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022