leftlogo

مطاعم أمريكية شهيرة تخصص وجبات صحية لأصحاب الـ«دايت».. جمد قلبك وُكل

A A A
أكل صحي للأطفال
أكل صحي

إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا معين، فمن الصعب أن تجد وجبات صحية في سلاسل الوجبات السريعة، لاحتوائها بشكل عام على الكثير من الإضافات والسكريات المصنعة والملح، وكلها تتعارض مع طبيعة أي نظام الغذائي، حيث أن النظام الغذائي يحاكي إلى حد كبير أكل رجال الكهوف، بما في ذلك الأطعمة التي يمكن اصطيادها أو جمعها، في حين أن معظم أماكن الوجبات السريعة تحتوي على عدد لا يحصى من الأطعمة المصنعة بشكل سريع وغير آمن، لكن لا تزال هناك بعض الخيارات عند تناول الطعام بالخارج.

ناجتس مشوي من Chick-fil-A

في عام 1967 افتتح Truett Cathy أول مطعم Chick-fil-A على أمل أن يستمتع الناس بالمزيد من الدجاج بدلاً من اللحم البقري، وانتنشرت حملة الإعلانات  باسم Chick-fil- A عام 1995 وكانت عبارة عن لوحة بقرة ترسم لوحة إعلانات عليها عبارة"Eat Mor Chikin"، وخلقت صورة العلامة التجارية التي لا تزال مستخدمة بعد عقود من Chick-fil-A، بل وأصبحت سلسلة المطاعم الأكثر مبيعًا في أمريكا.

وفي حين أن السلسلة تحظى بشعبية كبيرة، لكن ما قد لا تعرفه هو أن Chick-fil-A يقدم شطائر الدجاج المشوي والناجتس الصحي، وتأتي قطع الناجتس المشوية في التعداد من خمسة أو ثمانية أو 12 قطعة.

خس راب برجر من شيك شاك


بدأ مطعم "Shake Shack" الأمريكي كعربة لبيع النقانق المقلية، حتى أصبح أفضل مكان لإنتاج البرجر أكثر من أي وقت مضى، ويعطي Shake Shack  الأولوية للمكونات المتميزة، وأولئك الذين يتبعون حمية غذائية، ويقدم المطعم ساندوتش خس بدون خبز لإرضاء محبي الأكلات الصحية.

Lifestyle Paleo Bowl من Chipotle


أما في Chipotle، فرص الطلب لا حصر لها، حيث سهّل المطعم تخصيص وجبتك، سواء كانت داخل خبز التورتيلا، أو مضافًا إلى وعاء، أو مطويًا في كويساديلا، أو مغروفة في غلاف تاكو، ويمكن تصميم أوعية شيبوتلي لتناسب جميع الأذواق واحتياجات الحساسية والوجبات الغذائية المفيدة، ويجمع المطعم بين الخس والدجاج وخضروات الفاهيتا وصلصة الطماطم الخضراء والجواك، بالإضافة إلى الأطعمة الكاملة لإبقائك ممتلئًا وشبعًا دون كسر نظامك الغذائي.

بروتين ستايل برجر من In-N-Out

يشتهر In-N-Out بقائمته السرية، في الواقع يعرض هذه العناصر على موقع الشركة على الويب، وتأخذ هذه القائمة غير السرية التعديلات الشائعة التي أجراها العملاء وتعلن عنها ليراها الجميع، ويعرض مطعم West Coast المفضل قائمة بسيطة للغاية لضيوفه الذين يتناولون الطعام في أو في السيارة، كما يقدم خيارات محدودة لأولئك الذين يحسبون سعراتهم الحرارية، فهو يقدم "برجر" على طراز البروتين، يأخذ فطيرة الهامبرجر ويلفها بالخس بدلاً من الخبز.

وعاء مخصص من SweetGreen


يعد SweetGreen صديقا للحمية الغذائية، ولن يفسد نظامك الغذائي مع مجموعة السلطات المختلفة، حيث يضع Sweetgreen النباتات في مقدمة الوجبات، ما يجعل هذه السلسلة مثالية لأي نظام غذائي. 
وعلى الرغم من أن هذه السلسلة قد تكون صحية بشكل عام، إلا أنه ليس كل عنصر في القائمة يناسب النظام الصحي، لذا فإن أفضل فكرة هي طلب وعاء مخصص. يضمن لك عدم كسر نظامك الغذائي، ويسمح لك بإضافة جميع الإضافات اللذيذة التي يرغبها قلبك.
فغ
و
للاب
م

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022