leftlogo

مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية.. ماذا ينتظرها في شرق أوروبا؟

A A A
in-a-shop-2022-01-28-03-20-30-utc
مطاعم الوجبات السريعة
ألقت الأزمة الحالية في شرق أوروبا بظلاله على عمالقة الوجبات السريعة في أمريكا، نتيجة أن مطاعم الوجبات السريعة قد توسعت بشكل كبير في روسيا على مدار العشرين عاما الماضيين، وفقا لموقع Yahoo Finance's فأن McDonald’s, Papa John's, KFC, Pizza Hut, Burger King، Starbucks يديرون حوالي 2700 مطعم في روسيا.

ومن غير الواضح أن روسيا ستسعى لغلق مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية في ظل العقوبات عليها بسبب الأزمة الأوكرانية.

في الوقت نفسه حذر صانعي الوجبات السريعة من أن التوترات السياسية، قد تؤثر على نتائج الأعمال المستقبلية بشكل عام، وأن التصعيد سيؤثر سلبا على الاقتصاد الكلي، يؤدي إلى عدم الاستقرار الإقليمي، كما يؤدي إلى تشديد العقوبات الاقتصادية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي.  

Papa John





 Papa John Pizza

قال Rob Lynch الرئيس التنفيذي لشركة Papa John "أعتقد أن السبب المنطقي الوحيد لدينا هو أن هناك قلقا بسبب التوترات في الشرق الأوربي وسيكون هناك تأثيرا سلبيا على شركتنا، لأنها تملك 186 فرعا داخل روسيا"، وأضاف ان الشركة ستظل محافظة على مكانتها لأنها تعمل في 50 دولة حول العالم.

Burger King


 Burger King Meal

جاء في تقرير Burger King السنوي أن الصراع في شرق أوروبا قد يؤثر سلبا على الظروف الاقتصادية والطلب في تناول الطعام بالخارج، كما يؤدي إلى تشديد العقوبات الاقتصادية بطريقة سيئة على كافة المطاعم الموجودة في روسيا وشرق أوروبا، علاوة على أن شركة Burger King تملك 550 مطعما داخل روسيا وهذا يزيد من توتر السلسلة.

أنخفاض أسهم McDonald's 


McDonald's

وأيضا بناءا على تحليلات موقع Yahoo Finance فإن مؤشر المطاعم لشركة S&P الأمريكية للخدمات المالية انخفض بنسبة 15% منذ أن سجل أعلى مستوى له في 52 أسبوعا الماضيين، وكذلك McDonald's فقد انخفض سهمه بنسبة 10% عن متوسط العام.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022