leftlogo
advertisement

مطاعم «Wendy's» الأمريكية تحقق مبيعات بـ1.9 مليار دولار في 2021

A A A
wendys-reading-press-010-data
سلسلة «Wendy's» وسعت نشاطها في عام 2021

أعلنت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة «Wendy's» الأمريكية عن تحقيق مبيعات قوية في العام الماضي، مدفوعة بزيادة أموال الإعلانات وإيرادات حقوق الامتياز، والذي يرجع إلى ارتفاع مبيعات المطاعم نفسها خلال عام 2021.

 

وتشتهر سلسلة مطاعم «Wendy's» الأمريكية بساندويتشات البرجر المقطع على شكل مربع، وتقدم الدجاج والبطاطس المقلية والحلويات والمشروبات، وتتواجد مطاعم الشركة في جميع أنحاء العالم مع شبكة ضخمة من المطاعم.

 

مبيعات Wendy's


زيادة في مبيعات الشركة في العالم الماضي 


وقالت الشركة إن إجمالي المبيعات في الربع الرابع، بلغ نحو 473.2 مليون دولار، ليسجل بذلك تراجعـًا مقارنة بـ 474.3 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2020. ولكن سلسلة مطاعم «Wendy's» أوضحت أن إجمالي المبيعات في العام الماضي بأكمله ارتفعت لتُسجل 1.9 مليار دولار مقارنة بـ 1.7 مليار دولار في العام قبل الماضي، وزاد هامش الربح التشغيلي للمطاعم التي تديرها الشركة، ليصل إلى 16.7٪  في العام الماضي بأكمله، وذلك مقارنة بـ 14.9٪ في عام 2020.

توسع مطاعم Wendy's

افتتحت الشركة نحو 200 مطعم في العام الماضي


وجاءت هذه النتائج، لتعلن الشركة عن توقعات متفائلة لعام 2022، مع تقديرات بنمو المبيعات العالمية بنسبة تترواح بين 6 إلى 8%.  كما أعلنت «Wendy's» أنها استحوذت على 93 مطعماً في  ولاية فلوريدا، في صفقة بلغت قيمتها نحو 128 مليون دولار. وتوسعت الشركة في العام الماضي، لتفتتح «Wendy's»  نحو 200 مطعم جديد في مناطق مختلفة حول العالم، وأخرها فرعها السادس في بريطانيا.

 

واختار عملاق البرجر الأمريكي، مدينة برايتون الساحلية، لتكون مقر مطعمه الجديد  والذي تُقدم فيه عناصر قائمة الطعام الأمريكية كاملة وذلك في وجبات الإفطار والغداء والعشاء.

يشار إلى أن شركة «Wendy's»، تُصنف من بين أكبر سلاسل مطاعم الوجبات السريعة في العالم وتأتي خلف سلسلتي مطاعم «Burger King»  و«McDonald's»، مع امتلاكها نحو 7000 آلاف مطعم.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022