leftlogo

من المزرعة إلى المائدة

مليار يورو استثمارات «تكنولوجيا الغذاء» في إيطاليا

A A A
tecnologia-cibo
تكنولوجيا الغذاء مستقبل الطعام في العالم

أظهرت دراسة أجرتها شركة «Ernst & Young»، استمرار نمو الاستثمارات التي تقوم بها الشركات الإيطالية الناشئة، في تكنولوجيا الغذاء، ليتجاوز المليار يورو في العام الماضي 

 

وتعد «Ernst & Young»، ومقرها لندن، من أكبر الشركات في العالم في مجال المحاسبة والاستشارات والتدقيق المالي.


سلوك المستهلكين



توجه الزبائن إلى شراء منتجات غذائية أكثر استدامة وصديقة للبيئة

وقالت الدراسة إن أزمة فيروس كورونا والتغيرات التي فرضتها القيود على سلوك المستهلكين، دفعت الشركات الناشئة في إيطاليا إلى إعادة النظر في استراتيجيتها، وذلك مع توجه الزبائن إلى شراء منتجات غذائية أكثر استدامة وصديقة للبيئة.

 

وأضافت أن استثمارات رأس المال في إيطاليا في تكنولوجيا الغذاء، ارتفعت في العام الماضي لتصل إلى مليار و243 مليون يورو بزيادة بنسبة 118% عن عام 2020 حيث كان حجم الاستثمارات 569 مليون يورو.

 

وبلغت استثمارات الشركات الإيطالية الأكثر نجاحاً في تكنولوجيا الغذاء، أكثر من 260 مليون يورو في العام الماضي. ومن بين هذه الشركات «Everli» و«Cortilia» و«Tannico»، وذلك حسبما أفاد تقرير شركة «Ernst & Young».


من المزرعة للمائدة


استخدام جميع التقنيات الحديثة في زراعة المحاصيل


وتعتمد تكنولوجيا الغذاء على التقنيات الرقمية المبتكرة لإنتاج الأغذية بداية من المزرعة وصولاً إلى التحكم في حفظها وتعبئتها وتوزيعها، حتى تصل إلى مائدة المستهلك. وتقوم مهمة الشركات المتخصصة، على تقديم منتجات عالية الجودة لتكون في متناول أكبر عدد من المتسوقين كما تضمن استدامة الإنتاج الزراعي.

 

ومن بين أهم القطاعات في تكنولوجيا الغذاء، هي التكنولوجيا الزراعية والتي تهدف إلى زيادة كفاءة واستدامة السلع الزراعية، عبر استخدام جميع التقنيات الحديثة في زراعة المحاصيل.

 

وتحتل التكنولوجيا الزراعية المرتبة الأولى في العالم من حيث عدد الشركات بأكثر من 1500 شركة، وباستثمارات تصل إلى 14 مليار يورو.


الطعام النباتي


نمو استثمارات الأطعمة النباتية


كما أشارت الدراسة إلى أن هناك قطاعا أخر شهد نموًا قويـًا في تكنولوجيا الغذاء في السنوات الأخيرة، وهي الأطعمة والمشروبات النباتية والتي بلغت حجم الاستثمارات فيها بأكثر من 6 مليارات يورو، في العالم.

 

كما بلغ حجم الاستثمارات في تكنولوجيا المطابخ والمطاعم نحو 4.8 مليار يورو، فيما وصلت الاستثمارات في التطبيقات وخدمات المستهلكين، إلى 3.5 مليار يورو.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022