leftlogo
advertisement

منصة «RangeMe» تنجح في جذب عملاء المتاجر الكبرى ببريطانيا

A A A
nicky-jackson
نيكي جاكسون الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة RangeMe

رغم أنها لم تكمل عامها الأول منذ إطلاقها في المملكة المتحدة، إلا أن منصة «RangeMe» التي أسستها نيكي جاكسون، استطاعت جذب قطاع كبير من المشترين والموردين وحتى كبرى متاجر البقالة مثل Tesco و Asda و Co-op، مع توقعات بمواصلة النمو، حسبما أفاد تقرير نشره موقع «The Grocer» البريطاني.

 

بصمة سريعة


6 أشهر كانت كافية لتتعاون RangeMe مع كبار متاجر البقالة في بريطانيا

 

وتعود الانطلاقة الفعلية لخدمة «RangeMe» إلى الولايات المتحدة، إلا أن  المنصة تركت بصمتها سريعـًا بعد طرحها في المملكة المتحدة يونيو الماضي.

 

وخلال الأشهر الستة الأولى، أبرمت الشركة عدة شراكات مع متاجر البقالة مثل Asda و Tesco و Iceland و Co-op، ورغم عبقرية الخدمة، إلا أن فكرتها بسيطة إذ تسمح للمستهلكين باكتشاف المنتجات عبر الإنترنت ومعرفة مصادرها وكل المعلومات عنها ومصادرها قبل شرائها، كما تسمح للموردين وشركات البيع بالتجزئة بتسويق علاماتهم التجارية الخاصة بطريقة مبتكرة.

 

 حساب فيسبوك

 تعرض المنصة المنتجات بطريقة مبتكرة

 

 

ويقوم الموردون أو متاجر البقالة بالاشتراك في المنصة من خلال موقع الشركة على الإنترنت مجانًا، ليقوموا بعدها بانشاء حساب لهم يشبه حساب فيسبوك، ويعرض هذا الحساب منتجات الشركة والمعلومات المتعلقة بها، والتي يتم إرسالها للمشتري ليقوم بدوره بفرزها واختيار ما يحتاج إليه.

 

كما تتيح المنصة للمشترين التواصل مع الموردين عبر خدمة رسائل وكذلك حفظ المنتجات لمراجعتها في وقت لاحق.

اكتشاف منتج جديد

 استفادت نيكي من خبرتها في العمل مع كبرى شركات الأغذية والمشروبات

 

وتقول نيكي جاكسون، الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة في حوار مع موقع «The Grocer» إن المنصة تساعد المستهلكين على «اتخاذ القرار في غضون من 30 إلى 60 ثانية إذا كان هذا المنتج محل اهتمام».

 

وأضافت الرئيس التنفيذي أن المشترين هم أكثر الأشخاص احتياجًا للوقت لذا عندما يتعلق الأمر باكتشاف منتج جديد فإن الذهاب إلى المتاجر أو الاعتماد على وسطاء للشراء أصبح «أمرًا غير فعال حقًا».

 

وانطلاقاً من رغبتها في جعل العلاقة بين المشتري والمورد أكثر فاعلية، أسست جاكسون شركتها في عام 2014.  

 

ولكن نيكي واجهت صدمة عندما أطلقت مجموعة منتجات عضوية للعناية بالبشرة، ولم تستطع توزيعها رغم الخبرة التي اكتسبتها خلال عملها في كبرى شركات الأغذية والمشروبات مثل «Kellogg’s» و«Pepsico».

 

منصة واحدة

يستطيع المشتري الحصول على كل المعلومات عن المنتج

 

واكتشفت جاكسون أنه إذ لم يكن لديها علامة تجارية كبيرة، فسيكون من الصعب للغاية الوصول إلى متاجر البيع بالتجزئة الكبرى.

 

لم يتوقف طموح نيكي، لتواصل أبحاثها من أجل الوصول إلى طريقة ما تمكن الموردين من وضع منتجاتهم في أيدي المستهلكين، ومن هنا جاءت فكرة «RangeMe» لتجمع الموردين وشركات البيع التجزئة في منصة واحدة، يمكن للمستهلكين من خلالها الحصول على المنتجات التي يجدونها على أرفف المتاجر بكل سهولة.

 

تكافؤ الفرص

 800 ألف منتج معروض على المنصة

في البداية، كان نشاط الشركة محدود نظرًا لطبيعة بلدها استراليا، لتتوجه إلى الولايات المتحدة في 2015 وتطلق نشاطها مع 15 موظفًا فقط، وتوسعت وأصبح لديها نحو 200 موظف حاليـًا.

 

وتقول جاكسون إن «RangeMe» تساعد في تكافؤ الفرص من خلال منح الموردين الفرصة للوصول إلى المشترين.

 

وأضافت أنه بدلاً من إرسال رسائل عشوائية للزبائن عن طريق البريد الإلكتروني، أو ملفات PowerPoint تضم جميع فئات المنتجات، فإن إنشاء حساب على منصة «RangeMe» يعرض المنتجات «بطريقة رائعة تبدو تقريبًا كصفحة فيسبوك».

 


 

وتضم المنصة حاليـًا، 15 ألف مشتري لمنتجات البيع بالتجزئة ونحو 200 ألف مورد إلى جانب قائمة ضخمة من 800 ألف منتج من أغذية ومشروبات وغيرها من السلع الاستهلاكية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022