leftlogo
advertisement

هبوط أسعار الأرز.. وآمال على محصول أغسطس في تعزيز المخزون الاستراتيجي

A A A
ارز
الأرز

هبطت أسعار الأرز بشكل ملحوظ على مدار الشهر الماضي، كما أن المخزون الاستراتيجي من السلعة يكفى احتياجات المواطنين لفترات طويلة، فيما يعول القطاع على حصاد المحصول الجديد مطلع أغسطس المقبل الامر الذي سيعزز المخزون الاستراتيجي للسلعة.


حجم محصول الأرز
أعلن الدكتور رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، انخفاض سعر الأرز في الأسواق، حيث تراجع سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة من 10 آلاف جنيه الى 7.5 ألف جنيه، والأرز الشعير عريض الحبة من 10.5 آلاف للطن إلى  7.7  ألف حتي  7.8 ألف جنيه، وذلك نتيجة توافر الأرز بكميات كبيرة في الأسواق.

أوضح أن تراجع سعر الأرز الأبيض رفيع الحبة إلى 10.5 جنيه للكيلو بدلا من 13 جنيه، وسعر الأرز الأبيض عريض الحبة إلى 11 جنيها لـ 12 جنيها بدلا  من 14 جنيها وذلك لإحجام المستهلك عن شراء الارز بهذه الأسعار المغالي فيها.

تراجع أسعار الأرز

وأكد «شحاته»  توفر الأرز في الأسواق وبكميات كبيرة في ظل حرص  وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين على توفير السلع الغذائية طوال الوقت، تنفيذًا لتوجيهات استمرار وجود مخزون استراتيجي من كافة المنتجات، كذلك لجوء الوزارة إلى استيراد 50 ألف طن أرز من الخارج لكسر شوكة الاحتكار، أدى الى تراجع الأسعار في الأسواق، لافتا الى أن الأرز الموجود  في البلاد يكفى احتياجات المواطنين لفترات طويلة، علاوة على أن حصاد المحصول في الموسم  الجديد سيبدأ اعتبارا من  شهر أغسطس المقبل  مما سيعزز المخزون الاستراتيجي لفترات طويلة  .

وأشار رئيس الشعبة إلى أن السوق المحلي لم يشهد حدوث أي أزمات في نقص السلع خلال جائحة كورونا نتيجة نجاح وزارة التموين في توفير كافة السلع الغذائية وتأمين مخزون استراتيجى طوال الوقت.

وقال إن الوقت الذي شهدت فيه كبرى الدول نقص بالسلع الغذائية احتفظت مصر بمخزون كبير من السلع، ما يؤكد أن الدولة المصرية نجحت في تأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022