leftlogo
advertisement

هبوط أسعار «القهوة» في المزاد الأسبوعي بكينيا

A A A
coffee exchange 222
مزارع القهوة

أعلنت شركة Nairobi Coffee Exchange الكينية، عن انخفاض أسعار البُن الأسبوعية في مزاد نيروبي بكينيا التي تنظمه أسبوعيًا هيئة الزراعة والغذاء ومصايد الأسماك الكينية، وذلك تمهيدًا لإدارته من قبل إدارة الصرف الكينية.

 

وقالت الشركة الكينية، إن السعر انخفض هذا الأسبوع من 36160 شلن إلى 32996 شلن، وهو ما تم تسجيله في البيع لحقيبة وزن 50 كيلوجرام، وهو ما تسبب في استياء لدى العديد من المزارعين الذين ينظرون انخفاض الأرباح.

 

تعتبر شركة Nairobi Coffee Exchange، هي البائع الوحيد للقهوة الكينية، وتمثل جزءا مهما للغاية في سلاسل توريد البن في البلاد، ويستقبل المزاد قهوة عالية الجودة من وسط كينيا، مما مثل دفعة كبيرة للأسعار في المزاد، 


مزاد NCE

 غرف تداول عينات القهوة في NCE
 
وأوضحت الشركة أن قيمة القهوة الكينية عالية الجودة (AA)  انخفضت من 40.906 شلن إلى 38.759  شلن، والتي تحققت خلال تداول مزاد الأسبوع الماضي، وسجل بن Grade AB أكبر انخفاض في القيمة هذا الأسبوع مع انخفاض حقيبة وزن 50 كيلو جرام من 37177 شلن إلى 32996 شلن.

انخفاض في قيمة القهوة الكينية


قهوة كينية 

 


أرباح القهوة 
ارتفعت أرباح القهوة الشهرية إلى مستوى قياسي بلغ 50 مليون دولار (5.6 مليار شلن) في ديسمبر، وذلك بسبب حصول كينيا على المحصول الذي دمره البرد القارس في البرازيل والحروب الأهلية في إثيوبيا، حيث عمل على تقليل الإمدادات في السوق العالمية.


قالت شركة " Nairobi Coffee Exchange" إن الأرباح قفزت بنسبة 117.3% من 23 مليون دولار (2.6 مليار شلن) في شهر ديسمبر، حيث كانت مدعومة بالتحديات التي عانى منها المنتجان الرئيسيان للشركة.






advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022