leftlogo
advertisement

وزير التجارة والصناعة يزور معامل الهيئة العامة للرقابة على الصادرات

A A A
received_645404240248913
وزير الصناعة
زار المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة المعامل الغذائية بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والورادات حيث استعرض منظومة العمل بها، والتي يصل عددها إلى 118 معملا تغطى كافة الموانئ الجوية والبحرية والبرية والمجهزة بأحدث أجهزة الفحص وتعمل وفقاً لأحدث النظم العالمية.
معامل جودة السلع
تفقد الوزير المعامل الصناعية، واستعرض منظومة معامل اختبارات الجودة للسلع الصناعية والهندسية والتي يبلغ عددها 136 معملا منتشرة بكافة منافذ الجمهورية، حيث تقوم تلك المعامل بإجراء الاختبارات اللازمة للسلع الكهربائية، وقطع غيار المركبات والمعدات، والكيماويات ومواد البناء والحراريات، ولعب الأطفال طبقاً للمواصفات القياسية المصرية والعالمية، كما تفقد معامل البطاريات ولعب الأطفال والسيور، بالإضافة إلى معملي المساعدين وفلاتر الهواء واستعرض إجراءات الفحص والاختبار بتلك المعامل.
التحكم الإلكتروني تفقد المهندس أحمد سمير المبنى الإلكتروني بالهيئة واستعرض العمل بمركز التحكم بشبكة المعلومات والذي يربط جميع الفروع التابعة للهيئة في مختلف الموانئ، كما يربط الهيئة بكافة الجهات الحكومية المعنية وهو ما يسهم في تسهيل الاجراءات دون الإخلال بأحكام الإجراءات الرقابية.
وقام الوزير بزيارة مركز خدمات التجارة والمنوط بتقديم الخدمات المباشرة للمصدرين والمستوردين والرد على الاستفسارات والشكاوى وحل المعوقات، كما استعرض الموقع الإلكتروني للهيئة، والذي يسهم في تحقيق التواصل الفعال مع مجتمع التجارة الخارجية وتسهيل منظومة التصدير والاستيراد وخدمة المواطنين، والذي تم تطويره وإطلاقه في عام 2018 ليصبح النسخة الثالثة منذ إنشاء الموقع إلالكتروني للهيئة في عام 2004.
وتعد الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات من أوائل الجهات الحكومية التي قامت بإطلاق بوابة إلكترونية  بثلاث لغات "العربية والإنجليزية والفرنسية" لمواكبة تطورات العمل، ومن أبرز ملامح التطوير المستقبلي إطلاق الخدمات التي تقدمها الهيئة على الإنترنت ليصبح منصة إلكترونية لكافة خدمات الهيئة، عبر إنهاء كافة الخدمات للمتعاملين وتحصيل الرسوم عن طريق الدفع الإلكتروني والبوابة الإلكترونية للهيئة.
إدارة قطاع الأعمال
في ختام جولته تفقد وزير التجارة والصناعة، إدارة قطاع الأعمال بالهيئة، وهي إحدى الإدارات الهامة التابعة لمركز خدمات التجارة والمنوطة بإصدار التقارير والبيانات والدراسات الإحصائية عن حركة الصادرات والواردات، والتقارير الخاصة بالتبادل التجاري بين مصر ودول العالم.
كما تقوم بعمل بيان إحصائي شهري لشرح وتوضيح بيانات التجارة الخارجية وتقديم خدماتها لمختلف الجهات ومنها رئاسة مجلس الوزارء، ووزارة التجارة والصناعة، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والغرف التجارية، والسفارات والتمثيل التجاري، والجامعات والمعاهد التعليمية بما يخدم مجتمع التجارة الخارجية ودعم متخذي القرار.
received_762176325063875
received_771379574133094
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022