leftlogo
advertisement

1.1 مليار جنيه مبيعات شركة الجرس لمكونات الغذاء خلال العام الماضي

A A A
منتجات ألبان
تصنيع غذائي

كشفت شركة الجرس لمكونات الغذاء «بل فودز» وصول مبيعاتها السنوية إلى 1.1 مليار جنيه خلال العام الماضي، خلال مشاركتها بمعرض أفريقيا للتصنيع الغذائي.

وقالت «الجرس» إنها تمتلك 10 وكالات حصرية في السوق المصرية لمكونات الأغذية لمنتجات الألبان والزيوت والدهون النباتية، ومنتجات الكاكاو.

وتعرض الشركة نحو 100 منتجًا لمكونات الأغذية وتشمل منتجات متنوعة من الصويا وبدائلها، ونشويات ومواد تحلية، ومواد حافظة ومضادات أكسدة، والمستحلبات والمثبتات، ومحسنات طعم ورائحة، وزيوت معدنية، وإملاح الفوسفات، وكيماويات من زيوت نباتية، ومنتجات أخرى.

وتستهدف الشركة خلال المرحلة المقبلة التعاقد مع مزارع أورجانيك، وتسعى للحصول على شهادات الأورجانيك المؤهلة للتصدير للسوق الأوروبي، مما دفعها للتعاقد مع مزارع أورجانيك والإشراف على مراحل الزراعة المختلفة لتحقيق شروط الشهادة.

وتمتلك الشركة مصنعًا خاص بها في منطقة برج العرب بغرض طحن أو جرش المنتجات حسب المتفق عليه في كل طلبية على حدة.

 

صادرات شركة الجرس
وساهمت جائحة كورونا في تعظيم صادرات الشركة، وارتفعت عدد الرسائل المصدرة من 39 رسالة خلال 2020 مقابل 15 رسالة خلال 2019، على الرغم من الركود الذي أصاب السوق العالمي في ذلك التوقيت، وظهرت آثاره على معدلات نمو الصادرات في 2021، والتي تباطئت مقارنة بـ 2020.

وتصدر «الجرس» منتجاتها إلى البرازيل، فنزويلا، كولومبيا ودومينيكان، لمنتجاتها من الأعشاب لتصنيع مستحضرات التجميل والمستحضرات الدوائية.


ويوجد طلب مرتفع على صادرات الشركة من الينسون الذي يواجه منافسة قوية مع نظيره المُصدر من سوريا لانخفاض سعره ، ولكن ارتفاع جودة المنتج المصري تؤهله للتفوق، ويعد الشمر من المنتجات ذات الطلب القوي من قبل دول أمريكا اللاتينية.

وتعمل شركة الجرس في مجال البهارات والأعشاب منذ عام 1952 ، وتُعد من أكبر الشركات المستوردة للتوابل والأعشاب والبذور في مصر، واتجهت مؤخرا للتصدير.

بدأ جاد جرس عمله في تجارة التوابل والأعشاب حينما انتقل من صعيد مصر إلى الإسكندرية في عام 1952، لمدة 16 عامًا.


ونجح جاد جرس في شراء متجره الخاص في عام 1968 في مركز التوابل والأعشاب في الإسكندرية، في عام 1984، اتخذ أبناء «جاد» قرارًا بتوسيع أعمال والدهم إلى السوق الدولية ؛ أسسوا شركة الجرس التجارية.

وفي 1997 أسس فوزي جرس شركة الجرس لمكونات الغذاء «بل فودز» التي تركز على خامات ومكونات الغذاء، وفي 2022 عدلت الشركة الشكل القانوني لها من شراكة إلى شركة مساهمة مصرية.

dairy-products-2021-08-26-17-52-07-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022