leftlogo
advertisement

12 مليار دولار أرباحًا متوقعة لـ«Tyson Foods» عملاق اللحوم الأمريكي

A A A
OMVRZOO66JJNXPPORBOACC3BFE
إحدى منتجات اللحوم من شركة Tyson Foods

كشف تقرير نشرته شبكة «يو إس نيوز» الأمريكية، عن توقعات بزيادة أرباح شركة «Tyson Foods Inc» للمنتجات الغذائية، خلال الربع الأول من العام الحالي.

 

 تعد «Tyson Foods Inc» من أكبر 100 شركة أمريكية في مجال صناعة الغذاء وخاصة في إنتاج لحوم الدجاج ولحم البقر، ومن المقرر أن تكشف الشركة التي يقع مقرها في ولاية أركنساس الأمريكية، عن تقرير أرباحها ربع السنوي لعام 2022، يوم الإثنين المقبل.


لحوم البقر
يتوقع المحللون أن تصل عائدات  «Tyson Foods Inc»  الفصلية من جميع وحداتها بما في ذلك لحوم البقر إلى 12.177 مليار دولار، بزيادة 16% عن العام السابق، وفقًا لـشركة «Refinitiv Eikon»، التي تقدم معلومات وتحليلات متخصصة في السوق.

يقدر «آرون سوندارام»، كبير محللي أبحاث الأسهم في شركة «CFRA Research»، أن هامش الربح التشغيلي لقطاع إنتاج لحوم البقر لشركة «Tyson Foods Inc» ستسجل ارتفاعاً بنسبة 16% في الربع الممتد من أكتوبر إلى ديسمبر الماضي بسبب ارتفاع أسعار اللحوم.

 

مبيعات Tyson Foods
وكان هامش الربح التشغيلي للشركة قد سجل زيادة بنسبة 13.2% مقارنة بنفس الفترة في العام السابق، عندما أعلنت «Tyson» عن تسجيل مبيعات ربع سنوية بنحو 4 مليارات دولار.

وفي الربع الرابع من العام الماضي، أعلنت الشركة أن متوسط أسعار لحوم البقر ارتفع بنسبة 32.7% ليحقق هذا القطاع هامش ربح تشغيلي بنسبة 22.9%.

من جانبه أشار بن بينفينو، المدير العام لإدارة الأغذية والأعمال الزراعية في شركة الخدمات المالية «Stephens Inc» إلى أن هوامش ربح لحوم البقر في شركة «Tyson Foods Inc» سجلت زيادة بنسبة 15% في الربع الأخير لعام 2021 وسط طلب قوي من المستهلكين  على منتجات الشركة في المتاجر وتحت علاماتها التجارية المختلفة وذلك رغم ارتفاع الأسعار.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022