leftlogo
advertisement

16 مليار يورو مبيعات الأغذية العضوية في 2021

A A A
maxresdefault
الطعام فى الأسواق الألمانية

كشفت تقديرات لخبراء أوروبيون عن أن الطعام العضوي يستمر في التمتع بشعبية متزايدة، وبعد بلوغ الذروة في عام كورونا الأول، زادت مبيعات المنتجات العضوية بنسبة 5.8 في المائة لتصل إلى 15.87 مليار يورو في عام 2021، ووفقًا للتقديرات الأولية لخبراء السوق، ستزيد الحصة العضوية في سوق المواد الغذائية إلى 6.8 في المائة. 


مبيعات متزايدة


الأغذية العضوية


وهذا الاتجاه التصاعدي فى المبيعات أكده أيضا "المقياس العضوي الحالي" (current organic barometer)، والذي يتم نشره بانتظام من قبل الوزارة الفيدرالية الألمانية للأغذية والزراعة وقال إن 38 بالمائة من المشاركين إنهم سيشترون المنتجات العضوية بشكل متكرر وذلك فى استبيانات نفذت العام الماضي 2021. 


ووفقا للنتائج التى نشرتها الوزارة الألمانية، فإن هذا العدد زاد ليصل إلى 47 في المائة من المستجيبين الذى قالوا انهم سيشترون هذه الأطعمة فى المستقبل.


ووجد تقرير الوزارة الألمانية أن المشاركين قالوا إنهم سيشترون في أغلب الأحيان البيض والفواكه والخضروات العضوية، تليها البطاطس ومنتجات الألبان واللحوم ومنتجات النقانق.

 

وفيما يستمر شراء المنتجات العضوية بشكل متكرر في متاجر التجزئة، قال تسعة من كل عشرة متسوقين شملهم الاستبيان إنهم يستخدمون العروض التسوقية على المنتجات العضوية في محلات السوبر ماركت.

المزارع العضوية بألمانيا

منزل ريفي بمنطقة زراعية ألمانية

ووفقا للبيانات الرسمية الألمانية فإنه يوجد 1،784،002 هكتارًا من الأراضي الزراعية المخصصة للمنتجات العضوية موزعة على 35716 مزرعة في ألمانيا في عام 2021.


وتم التوجيه الرسمي بتنفيذ مقياس Eco-Barometer بانتظام من قبل الوزارة الفيدرالية الألمانية للأغذية والزراعة منذ عام 2002 وهو جزء لا يتجزأ من البرنامج الفيدرالي للزراعة العضوية وأشكال الزراعة المستدامة الأخرى.

 

ويعد مسحا تمثيليا حول استهلاك الأغذية العضوية، وأجريت الدراسة الحالية من قبل معهد infas من سبتمبر إلى منتصف أكتوبر 2021، تم تحليل ما مجموعه 1022 مقابلة من أجل النتائج.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022