leftlogo
advertisement

229 مليون دولار أمريكي لتعزيز الاستثمار في معالجة الأغذية الكندية

A A A
hero-home-mobile
ألبان

أطلقت كندا صندوق استثمار معالجة إدارة التوريد بقيمة 229.3 مليون دولار أمريكي، لتحفيز الاستثمار في صناعة معالجة الأغذية بالبلاد.


هدف الاستثمار

قطاع الألبان ضمن المستفيدين من التمويل

ويتيح الصندوق لمصنعي السلع الزراعية الوصول إلى التمويل لتحسين إنتاجهم وكفاءتهم من خلال الاستثمار في المعدات والتكنولوجيا الآلية الجديدة.


كما أنه يعزز الاستثمار الخاص في مصانع المعالجة لتسريع اعتماد الأتمتة (التحكم الآلي) لخفض تكاليف المعالجة ومعالجة نقص العمالة، بالإضافة إلى تحسين جودة المنتج.


ويأتي برنامج التمويل الجديد في أعقاب اتفاقية بين كندا والولايات المتحدة والمكسيك لفتح الحدود أمام الصادرات، ما يزيد من حدة المنافسة للمصنعين المحليين.


من ناحية أخرى، رحب قطاع الألبان الذي من المقرر أن يستفيد من التمويل بالاستثمار من الحكومة.

تعزيز القدرة التنافسية والإنتاجية للمصانع

منتجات ألبان

وصرح Michael Barrett، رئيس جمعية معالجات الألبان في كندا، أن الصندوق سيدعم الاستثمارات الإضافية والابتكارات اللازمة للقطاع للانتقال إلى أحدث التطورات في السوق الجديدة.


وأضاف Barrett، أنه من خلال دعم الاستثمارات في مصانع المعالجة، سيساعد الصندوق في تعزيز القدرة التنافسية والإنتاجية والاستدامة طويلة الأجل، وذلك لصناعة الألبان الكندية.


وعززت كندا قطاعات الألبان لديها وغيرها من قطاعات تصنيع الأغذية، وذلك منذ أن عقدت اتفاقية مع الولايات المتحدة.


وفي وقت سابق، استثمرت الحكومة حوالي 2.7 مليار دولار كندي (2.1 مليار دولار أمريكي) لتعويض ودعم المزارعين ومنتجي الألبان والدواجن والبيض.


كان هذا بالإضافة إلى 100 مليون دولار كندي (78.4 مليون دولار أمريكي) تم استثمارها لمساعدة مصنعي الألبان كجزء من برنامج التعويضات.

تعزيز الاستدامة البيئية للألبان

تعزيز الاستدامة البيئية في صناعة الألبان الكندية

علاوة على ذلك، تم إطلاق مشروع ممول حديثا بقيمة 6.1 مليون دولار أمريكي لتعزيز الاستدامة البيئية في صناعة الألبان الكندية.


وتتضمن المبادرة ومدتها 5 سنوات في علم الأحياء الدقيقة لمنتجات الألبان ما يقرب من 50 باحثًا وطالبًا، إلى جانب خمسة شركاء رئيسين في صناعة الألبان الكندية التي تبلغ تكلفتها 20 مليار دولار أمريكي.


وتركز المبادرة على الخروج باستراتيجيات لضمان جودة منتجات الألبان من خلال تحسين التحكم في النظم البيئية الميكروبية من الإنتاج إلى المعالجة، ويحصل تحالف الألبان على 3.5 مليون دولار من مجلس أبحاث العلوم الطبيعية والهندسة.


من ناحية أخرى سيتم توفير 2.6 مليون دولار إضافية في التمويل من قبل لاعبين في الصناعة، بما في ذلك Dairy Farmers of Ontario، و Dairy Farmers of Canada، و Novalait Inc، و Lactalis Canada، و Lallemand Inc.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022