leftlogo
advertisement

26 مليون جنيه مشتريات المصريين بقطاع الأغذية والمشروبات بالبورصة

A A A
تعاملات البورصة
البورصة المصرية

مالت تعاملات المستثمرين المصريين، نحو الشراء على أسهم قطاع الأغذية والمشروبات في البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، واستحوذت تداولاتهم على نحو 84.7% من إجمالي التعامل شاملاً الشراء والبيع في قطاعات السوق مع استبعاد الصفقات، وبلغت تعاملاتهم الشرائية على أسهم الأغذية نحو 26 مليون جنيه، فيما استحوذ العرب والأجانب على 15.3% من التعاملات.

 

استثمارات الأجانب في الأغذية
سجلت تعاملات المستثمرين الأجانب والعرب على أسهم الأغذية والمشروبات في بورصة مصر اتجاهًا نحو البيع، بقيمة بلغت نحو 17.2 مليون جنيه و8.7 مليون جنيه بالترتيب، وذلك خلال الأسبوع الماضي، بنسبة استحواذ بلغت نحو 11.6% و 3.7% من إجمالي التداول شاملاً الشراء والبيع في القطاعات.


الأسهم المقيدة في البورصة
شهد إجمالي التعاملات على الأسهم المقيدة في البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، استحواذ المستثمرين المصريين بنسبة بلغت نحو 79.5%، بينما استحوذ المستثمرون الأجانب على نسبة 13.5% والمستثمرين العرب على نحو 7% وذلك بعد استبعاد الصفقات.

وسجل المستثمرين الأجانب صافي بيع بقيمة بلغت نحو 806.1 مليون جنيه كما سجل العرب صافي بيع بقيمة بلغت نحو 20.8 مليون جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وذلك بعد استبعاد الصفقات.


نسبة الاستحواذ
فيما يتعلق بالتداولات منذ بداية العام، فقد سجلت تعاملات المستثمرين المصريين نحو 75.6% من قيمة التداول للأسهم المقيدة منذ أول 2022 بعد استبعاد الصفقات، بينما سجل الأجانب 16.4%، فيما سجل العرب 7.9%، وسجل الأجانب صافي بيع بنحو 17.8 مليار جنيه وسجل العرب صافي شراء بنحو 1.8 مليار جنيه وذلك على الأسهم المقيدة بعد استبعاد الصفقات منذ بداية العام.


مؤشر قطاع الأغذية
شهم مؤشر قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ بالبورصة المصرية هبوطًا بشكل طفيف خلال تعاملات الأسبوع الماضي، كما بلغت نسبة التراجع الإجمالية نحو 0.6%، فيما سجلت قيمة تداولات القطاع نحو 355.5 مليون جنيه، ليستحوذ على نحو 5% من قيمة تداولات القطاعات بالسوق.


البورصة المصرية


تسعى البورصة المصرية بشكل دائم من خلال شركتها القابضة "البورصة القابضة" لتنمية الأسواق المالية والتي تأسست عام 2009، إلى الاشتراك في تأسيس الشركات، التي تُصدر أوراقًا مالية أو في زيادة رؤوس أموالها، وهي مملوكة للبورصة المصرية وصندوق التأمين الخاص للعاملين ببورصة الأوراق المالية بالقاهرة وصندوق التأمين الخاص للعاملين ببورصة الأوراق المالية بالإسكندرية.
988
متابعة البورصة
as

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022