leftlogo
advertisement

3 مليارات جنيه أرباح «الشرقية للدخان» في 6 أشهر.. وغلق مصانع الشركة بالمحافظات

A A A
هاني أمان- الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان
هاني أمان- الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان

كشفت شركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني»، عن نتائج أعمالها خلال النصف الأول من العام المالي 2021 -2022، وحققت أرباحاً بلغت 2.92 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.538 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.


وقالت الشركة إن إجمالي إيراداتها ارتفع إلى 8.53 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام المالي 2021 -2022، مقابل إيرادات بلغت 8.16 مليار جنيه في الفترة ذاتها من العام المالي الماضي.

مصانع الشرقية للدخان


نقل مصانع الشرقية للدخان لأكتوبر

 


وكشفت الشرقية للدخان «إيسترن كومباني» إنه سيتم نقل الطاقة الإنتاجية لمصانع الشركة بالمحافظات المختلفة إلى المجمع الصناعي بالسادس من أكتوبر.

 

وأوضحت إيسترن كومباني، أن النقل التدريجي للمصانع بالمحافظات إلى المجمع الصناعي بأكتوبر يأتي ضمن خطط الشركة للاستخدام الأمثل لأصول وموارد الشركة وتحقيق التنمية المستدامة من خلال تطوير لوجستيات الإنتاج.


إغلاق مصانع الشرقية للدخان


ايسترم كومبانى تطبق خطة تحول رقمى 


وأوضحت الشركة، أنها ستحدد موقفها من إغلاق مصنعي أبوتيج والطالبية المختصين في صناعة المعسل بعد احتساب الاحتياجات المستقبلية، في حين قررت وقف الإنتاج بمصنع محرم بك للسجائر.


وأرجعت الشركة قرارها بوقف مصنع محرم بك إلى توافر المنتج، نتيجة تحسن نظام العمل المتبع ورفع الكفاءة الانتاجية للماكينات خلال الفترة الماضية، وهو الأمر الذي حقق فائضًا في الإنتاج، وأدى بالتبعية إلى زيادة المخزون عن الحد.


 وأوضحت «إيسترن كومباني» أن حجم الإنتاج من مصنع «محرم بك» ما بين 3 إلى 5% من إجمالي حجم الإنتاج الكلي، وارتفعت أرباح الشركة خلال الربع الثاني من 2020-2021 بنسبة 19% على أساس سنوي؛ لتبلغ 1.37 مليار جنيه.

وأعلنت الشركة عن تعاونها مع شركة «SAP» العالمية، لتطبيق نظام البرمجة الإدارية والرقمية «ERP»، الذي يهدف إلى تنظيم الموارد والعمليات الناتجة عن الأعمال اليومية، وربط الأقسام ببعضها البعض، من خلال نظام واحد شامل لرفع كفاءة وأداء العمل، بالإضافة إلى ربط كافة تعاملات الشركة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022