leftlogo
advertisement

50 سلعة غذائية مصرية مطلوبة للتصدير بأسواق «الخليج وأوروبا»

A A A
women-eating-fruit-while-shopping-at-market-2021-08-29-00-57-25-utc
المنتجات الغذائية المصرية المصدرة للخارج
تتهافت دول العالم على استيراد منتجات الأغذية المصرية المختلفة بعد أن أثبتت قدرتها في الصمود بجدارة أمام منافسة نظيرتها الشرسة بالأسواق الخارجية، ونجحت في تعزيز الاقتصاد المصري بالعملة الصعبة، تزامنًا في أعقاب تحرير سعر الصرف، واتجاه العديد من المستثمرين نحو عملية الاستيراد والتصدير خاصة في مجال الأغذية والمشروبات.

المنتجات المصرية المُصدرة للأسواق الخارجية


وتتشعب المنتجات المصرية المُصدرة للأسواق الخارجية، نتيجة جهود أجهزة الدولة المصرية مع دول العالم بإبرام العديد من الاتفاقيات التبادل التجاري مع الدول الأفريقية والأوروبية تارة، وتارة أخرى من بتحركاتها الداخلية نحو تعزيز وتسهيل حركة الاستيراد والتصدير وأبرزها تفعيل بوابة التصدير المصرية.

 وخلال السطور التالية، يقدم Food Today، أبرز السلع الغذائية المصرية المطلوبة للتصدير، بدول الخليج العربي والدول الأوربية، والتي تُدير دخلًا بالمليارات الدولارات وفقًا لأخر إحصائية لمجلس التصديري للصناعات الغذائية.


وجاءت أشهر المنتجات التي تصدرها مصر للدول العربية، كل من: «المنتجات الزراعية، القمح، القطن، والفاكهة، الخضروات سواء طازجة، أو مجمدة، بصيلات النباتات، جذور الأشجار، الشعير والمكسرات».

تصدير الفاكهة للدول العربية


تعتبر أسواق السعودية والأمارات والبحرين والسودان من أكبر الدول العربية طلبًا للمنتجات الغذائية المصرية، وتتهافت تلك الأسواق على طلب كل من الأجهزة الكهربائية للمطبخ، والبصل والبرتقال، والجبن، وبذور عباد الشمس، وفواكه وخضروات، واللحوم والدواجن والأسماك الطازجة أو المجمدة، ومنتجات القمح والمكرونة والنشا والبسكويت، والألبان ومشتقاته والبيض، والمياه الغازية والمياه المعدنية والحلوى والسكر.

أسواق الاتحاد الأوروبي


وعلى صعيد متصل، عززت المنتجات المصرية من تواجدها أمام المنافسة الشرسة بأسواق الاتحاد الأوروبي، وتشتهر مصر بتصدير المنتجات الورقية والمنظفات والخضروات منها الجرجير، الخس، البقدونس، الشبت، الكزبرة، النعناع، البصل والفلفل، البطاطس، الخرشوف، الباذنجان، الثوم، الفاصوليا، البروكلي، الجزر، الخيار، البنجر، والطماطم.

والفاكهة الطازجة والمجمدة منها العنب، البرتقال، جوافة، خوخ، عنب، بلح، رمان، شمام، بطيخ، تفاح، مشمش، مانجو، أناناس، تين، برقوق وتوت.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022