leftlogo
advertisement

517 مليون فنجان قهوة يتناولها الأمريكيين يوميًا.. الاستهلاك ارتفع بنسبة 14%

A A A
ؤيؤؤي
ارتفاع استهلاك القهوة
يشرب حوالي 66% من الأمريكيين القهوة يوميًا، بزيادة تقارب 14% منذ يناير 2021، وفقًا لتقرير أعدته Dig Insights نيابة عن الرابطة الوطنية للقهوة (NCA).

أكبر زيادة
نقل موقع Food business Africa عن التقرير أن الهامش البالغ 517 مليون فنجان قهوة يوميًا يمثل أكبر زيادة منذ أن بدأت NCA في تتبع البيانات.
وكانت المياه المعبأة هي المشروب التالي الأكثر شيوعًا الذي استشهد به الأمريكيون، حيث أفاد 54% أنهم يشربونها يوميًا، يليها الشاي الذي تصل نسبة محبيه إلى 48%، ومياه الصنبور 42%، والمشروبات الغازية 38%، والعصير23%.

جدير بالذكر أنه يتم دعم شعبية القهوة من قبل كل من الشباب وكبار السن، حيث تزيد المجموعات الأصغر سنًا من استهلاكها وتبقى المجموعات الأكبر سنًا من أكثر الأشخاص الذين يتبنون المشروب.

شرب القهوة في المنزل
في ضوء ذلك، زاد شرب القهوة بنسبة 14% منذ يناير 2021 بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا، بينما يشرب 72% من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا أو أكثر القهوة يوميًا. 

بالإضافة إلى ذلك، أظهر التقرير أن شرب القهوة في المنزل لا يزال مألوفًا في أعقاب وباء "كورونا" الذي أبقى الناس في منازلها لفترة طويلة، في حين أن دعم القهوة المحضرة بعيدًا عن المنزل آخذ في الارتفاع، على الرغم من انخفاضه عن مستويات ما قبل الوباء. 

ومنذ يوليو 2021، زاد عدد الأمريكيين الذين أبلغوا عن شرب القهوة بعد الإفطار بنسبة 15%، ما يشير إلى أن المزيد من الأمريكيين الذين عادوا إلى العمل يتناولون القهوة أثناء التنقل أو فترات الراحة، حسبما ذكرت NCA. 

مشروبات مبتكرة
قالت الرابطة التجارية الرائدة في صناعة القهوة الأمريكية إن المستهلكين يبحثون عن مشروبات القهوة المبتكرة التي تضيف التنوع إلى مخزون مشروبات القهوة الخاصة بهم.

وعلقت الرابطة على أن مطوري المشروبات يمكنهم تلبية الطلبات المتزايدة لمشروبات القهوة من خلال إنشاء منتجات تتوافق مع طلبات المستهلكين للمنتجات المستدامة والنكهات المبتكرة والفوائد الوظيفية لمن يعملون من المنزل.

يُذكر أن الطريقة الأكثر شيوعًا لتحضير القهوة في المنزل، وفقًا للمشاركين، هي استخدام آلة صنع القهوة، حيث أفاد 41% من شاربي القهوة أنهم يستخدمون هذه الطريقة، تليها أنظمة الكوب الواحد 27%، والتخمير البارد 13% وآلات الإسبريسو 8%. 
استهلاك الإسبريسو
كما ارتفع استهلاك المشروبات التي تحتوي على "الإسبريسو"، والتي يتم تحضيرها عادةً بعيدًا عن المنزل، بنسبة 30% منذ بداية الوباء.
وأظهر التقرير أنه على الرغم من زيادة استهلاك القهوة خارج المنزل بنسبة 8% منذ يناير 2021، إلا أن الاستهلاك بعيدًا عن المنزل لم يصل بعد إلى مستويات ما قبل الوباء. 
dedededede
eddede
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022