leftlogo
advertisement

«Adobe» للبرمجيات: تريليون دولار إنفاق المستهلكين في أمريكا للتسوق عبر الإنترنت في 2022

A A A
wsws
زيادة الإقبال على شراء البقالة عبر الإنترنت في أمريكا

أظهر تحليل أجرته شركة «Adobe» للبرمجيات والتحول الرقمي، أنه من المتوقع أن يصل معدل إنفاق المستهلكين في الولايات المتحدة على التجارة الإلكترونية إلى مستوى قياسي يبلغ تريليون دولار خلال العام الحالي، وذلك بعد تحول عدد كبير من الزبائن إلى التسوق عبر الإنترنت خلال العامين الماضيين على خلفية تفشي كورونا.

 

عادات المستهلكين

 

طلب البقالة أونلاين

 

غيرت جائحة كورونا من عادات المستهلكين بعد إغلاق المطاعم، ليتحول الزبائن إلى طلب منتجات البقالة والمواد الغذائية وغيرها من السلع الاستهلاكية عبر الإنترنت.

 

ورغم رقع قيود الوباء، لكن يبدو أن التوجه نحو التسوق إلكترونيـًا سيستمر خاصة في ظل الخدمات التكنولوجية المبتكرة التي تقدمها شركات البيع بالتجزئة الكبرى ومنها «Amazon» و «Walmart» وغيرهم.

 

التسوق عبر الإنترنت 

 شراء البقالة عبر الإنترنت زاد في العام الماضي بأكثر من 7%

 


وتأتي هذه التوقعات، لتمثل زيادة في حجم التسوق عبر الإنترنت بنسبة 13% عن العام الماضي، بعدما وصل إجمالي الإنفاق على مدار العاميين الماضيين إلى 1.7 تريليون دولار، وذلك بدءًا من مارس في عام 2020.

 

وقال فيفيك بانديا، كبير المحللين لدى «Adobe Digital Insights» إن الوباء لم يُسرع حجم نمو التجارة الإلكترونية خلال عامين فقط، ولكنه أثر أيضًا على أنواع السلع التي يرغب المستهلكون في شرائها عبر الإنترنت.

 

وقالت «Adobe» إن الإنفاق عبر الإنترنت على منتجات متاجر البقالة ارتفع خلال فترة الوباء، إذ كانت الزيادة بنسبة 7.2٪ في العام الماضي حيث فضل المستهلكون عدم المخاطرة واعتمدوا على شركات توصيل الطعام إلى المنازل بسبب الوباء.

 

استمرار النمو

تعد أمازون من الشركات الرائدة في التجارة الإلكترونية

 

وتوقع الاتحاد الوطني للبيع التجزئة في الولايات المتحدة «NRF»، نمو المبيعات خارج المتاجر أو عبر الإنترنت بنسبة بين 11٪ و 13٪ لتتراوح قيمتها بين 1.17 تريليون دولار و 1.19 تريليون دولار عام 2022.

 

وقال ماثيو شاي الرئيس التنفيذي للهيئة التجارية الأمريكية: يجب أن نشهد نموًا قويـًا هذا العام نظرًا لثقة المستهلك، ما يساهم في توسع التجارة الإلكترونية على الرغم من المخاطر المتعلقة بالتضخم وأزمة كورونا.

 

التسوق الشخصي

 نسبة كبيرة تفضل التسوق الشخصي

 


يشار إلى أن دراسة سابقة لشركة «Advantage Sales»، وجدت أنه بالرغم من إقبال الأمريكيين على شراء البقالة عبر الإنترنت خلال فترة كورونا، إلا أن ذلك لم يمنعهم أيضاً من زيارة المتاجر بأنفسهم والتسوق لشراء منتجات المواد الغذائية والمشروبات.

 

وأظهرت الدراسة أن 9 من كل عشرة أمريكيين، يقومون بكل أو معظم أنشطة التسوق بأنفسهم عبر زيارة أكثر من متجر لبيع منتجات البقالة بالتجزئة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022