leftlogo
advertisement

«Amazon Fresh» أول متجر بقالة بدون عمال في العالم.. هتحاسب من غير كاشير

A A A
أمازون-فريش-1
سوبر ماركت Amazon Fresh بأمريكا
عادة ما يقوم الناس بزيارة متجر البقالة أو السوبر ماركت، ووضع السلع الخاصة بهم في سلة التسوق، وعادة ما يكون هناك عامل مخصص لكل قسم، وتأتي الخطوة الأخيرة التي يقوم فيها المستهلك بالتوجه إلى الكاشير لدفع الحساب.. ولكن هل يمكن أن يكون هناك متجر بقالة دون الاستعانة بهذه الخطوات؟.

amazon fresh بدون عمال
وتقع متاجر amazon fresh الأمريكية في واشنطن، وتوفر خدمة جديدة تمامًا من نوعها في تاريخ البقالة، حيث تستطيع شراء ما تريد من تلقاء نفسك دون مساعدة، ولا التوجه إلى الكاشير، وبذلك يعد هذا المتجر الإلكتروني هو الأول من نوعه في تقديم هذه الخدمة.

 وافتتحت أمازون فريش في عام 2020 عدة متاجر فعلية في الولايات المتحدة، حيث تم افتتاح أول 6 متاجر في لوس أنجلوس مع ثلاثة مواقع إضافية في شيكاغو.

كيفية التسوق في أمازون فريش
يعتمد هذا المتجر على استخدام التطبيق الخاص به عبر الهاتف الذكي، ويستلزم ذلك توفر حساب على amazon fresh، وستقوم الروبوتات بتتبع المنتجات التي يختارها المستهلك من على الأرفف، وإضافتها تلقائيا إلى سلة المشتريات، وعند الخروج يتم إضافة سعر كل شئ على حساب أمازون الخاص بك على الفور.

والجدير بالذكر أنه سيكون هناك عمال فقط لتجديد أرفق البضاعات عندما تنتهي، ولكن قد يؤدي الاستغناء عن العمال بهذه الطريقة وتبديلها بهذه الخدم المتطورة إلى انقراض الأيدي العاملة والتوجه إلى التكنولوجيا تمامًا في المستقبل.

شركة أمازون
أمازون هي شركة تكنولوجيا أمريكية متعددة الجنسيات تركز على التجارة الإلكترونية والذكاء الاصطناعي، وصنفت كواحدة من أكثر القوى الاقتصادية والثقافية تأثيرًا في العالم، وهي واحدة من أكثر العلامات التجارية قيمة في العالم، كما إنها واحدة من أكبر 5 شركات لتكنولوجيا المعلومات في أمريكا، إلى جانب Alphabet و Apple و Meta و Microsoft.

ماهو السوبر ماركت؟

أعلنت منصة Amazon Fresh الأمريكية لاستلام وتسليم البقالة، عن مجموعتها الجديدة والتي تضم أكثر من 10 منتجات من اللحوم والألبان النباتية، ووفقًا لتقرير منصة Store Brand، توسعت شركة Amazon في علامتها التجارية لتطلق Fresh Plant Based الخاصة بها، وتشمل المجموعة "كرات اللحم الإيطالية، قطع الدجاج، فطائر خالية من اللحم، والسجق، حليب اللوز".


وأضافت Amazon، أنها اختبرت المنتجات النباتية الجديدة لديها للتأكد من تلبية توقعات العملاء من حيث الجودة والمذاق، والفوائد الصحية الغذائية.

3758651875ed8ad4db1f316405614ffb
من داخل أمازون فريش
485524Image1-1180x677_d
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022