leftlogo
advertisement

«Archroma» السويسرية تبتكر طريقة جديدة للتغليف.. «ورق مش بيطلع ريحة»

A A A
ARCHPR116c
شركة Archroma

أعلنت شركة المواد الكيميائية المتخصصة "Archroma" التي تتخذ من سويسرا مقرًا لها، إطلاق ورق تغليف "Cartaseal VWAF" وهو عبارة عن حاجز خال من المركبات المشبعة بالفلور (PFC) والأمونيا للتعبئة والتغليف بدون روائح.

بديل مستدام آمن وفعال

Cartaseal VWAF لتعبئة المواد الغذائية

وتم تطوير Cartaseal VWAF الجديد بما يتماشى مع مبادئ Archroma لعالم مستدام آمن وفعال ومُعزز، حيث تم تصميم الطلاء لتشكيل طبقة مستمرة وخالية من العيوب.


ويوفر الحاجز أداءً رائعًا ضد تغلغل الزيوت والدهون والماء والبخار، وتقدم مجموعة Cartaseal حلولا عازلة، بحيث يمكن استخدامها لحماية تعبئة وتغليف المواد الغذائية من الشحوم والزيوت والماء.

 

ويعتبر الحاجز مثاليًا لعلب البيتزا والخضراوات الطازجة والسندوتشات وخدمة الوجبات السريعة، بالإضافة إلى التغليف في السوبر ماركت العامة، حيث يمكن أن يكون طعم ورائحة الطعام المعبأ حساسين للغاية للبيئة المحيطة، ويجب الحفاظ عليهما بعناية من أجل استمتاع المستهلك.

 

ويمكن استخدام الإصدار الجديد كبديل مستدام، وذلك لاستبدال الطلاءات القائمة على PFC والأمونيا، والبلاستيك في التطبيقات التي تتطلب مقاومة الماء والزيت والدهون، وتكثيف بخار الماء.


علاوة على ذلك، يتوافق المنتج مع متطلبات FDA و BFR لتطبيقات ملامسة الطعام، كما أنها متوافقة مع الملصقات البيئية مثل EU Flower، و Nordic Swan.

هدف Archroma

 


Archroma السويسرية


وقال Andy Bell، رئيس مركز الكفاءة للمواد الكيمائية في Archroma، إن المستهلكون والمنظمون مهتمين بشكل متزايد بكيفية تصنيع المنتجات، وأنهم لديهم حق بذلك.


وتابع Bell، أنهم كمصنعين تقع على عاتقهم مسؤولية تطوير التقنيات التي تقلل من التأثير على البيئة وصحة الناس، وهذا ما يقومون به تماما في Archroma، مع ابتكارات مثل Cartaseal VWAF.

التغليف في مصر
تسعى الحكومة لتطوير أكبر مصنع ورق في مصر بشركة راكتا العامة للورق، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام المدرجة في البورصة، والتابعة للقابضة للصناعات الكيماوية.


وبحسب دراسة فنية قام بها مكتب استشاري هندي، يقام المصنع على مساحة 97 فدانًا بمحافظة الإسكندرية، وذلك عبر ضخ استثمارات تصل إلى 200 مليون دولار.


وتشمل الخطة إنتاج ورق تغليف عالي الجودة (دوبلكس) يستخدم في تصنيع علب تعبئة من الكرتون لمنتجات الفاكهة والخضراوات، كما تتضمن أيضًا وحدات معالجة للانبعاثات الناتجة عن عمليات الإنتاج، لتحقيق التوافق البيئي.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022