leftlogo

Costco الأمريكية للبيع بالتجزئة تحقق نموًا في المبيعات «زيادة 20% عن 2021»

A A A
Costco
متاجر Costco الأمريكية
حققت شركة Costco Wholesale، وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات تعمل في مجال التجزئة وتعتبر من كبرى الشركات في هذا المجال، نموًا صافيًا مزدوجًا في المبيعات مع مكاسب تزيد 20٪ عن العام الماضي.
وبلغ صافي المبيعات خلال الأسابيع الـ 12 المنتهية في 8 مايو الجاري 51.61 مليار دولار، بزيادة 16.3٪ من 44.38 مليار دولار في العام السابق، حسبما أفادت الشركة أمس بعد إغلاق السوق، وارتفعت مبيعات الشركات بنسبة 14.9٪ بشكل عام، بما في ذلك الزيادات بنسبة 16.6٪ في الولايات المتحدة، و 15.2٪ في كندا، و 5.7٪ دوليًا.

 

وشهد الربع المالي 2021، ارتفاعًا في صافي المبيعات بنسبة 21.7٪ ونمو إجمالي مبيعات الشركات بنسبة 20.6٪، مع ارتفاع مبيعات الشركات بنسبة 18.2٪ في الولايات المتحدة.
ويقول بوب نيلسون، نائب الرئيس الأول للشئون المالية: "فيما يتعلق بمقاييس الربع الثالث للربع الثالث، زاد عدد الزيارات والتسوق بنسبة 6.8٪ في جميع أنحاء العالم، و 5.6٪ في الولايات المتحدة، وارتفع متوسط معاملتنا بنسبة 7.6٪ في جميع أنحاء العالم و 10.4٪ في الولايات المتحدة خلال هذا الربع".

 

ويضيف نيلسون أن التغيرات في أسعار العملات الأجنبية أثرت سلبًا على مبيعات الشركات بنسبة تزيد قليلاً عن 1٪، بينما تسبب تضخم أسعار البنزين في زيادة مبيعات الوقود بنسبة تزيد قليلاً عن 5٪ خلال الربع الثالث.

 

وتابع: "كانت أفضل الفئات أداءً في الربع الثالث هي الحلوى والأشياء المتنوعة والإطارات والألعاب والمجوهرات والأكشاك والمفروشات المنزلية والملابس والمخابز؛ وكانت الإدارات ضعيفة الأداء هي "المكاتب، والسلع الرياضية، والأجهزة"، وكلها كانت قوية جدًا قبل عام، وفيما يتعلق بمبيعات الأعمال الأخرى جاء أفضل العملاء أداءً من البنزين والسفر وصالات الطعام ومراكز الأعمال لدينا، لذلك نمت مبيعاتنا بشكل جيد في هذا الربع، وكانت في الغالب واسعة النطاق جدًا".

 

واستمر التضخم في التصاعد خلال الربع الثالث، حيث أن الضغوط الناجمة عن ارتفاع أسعار السلع الأساسية، وارتفاع الأجور، وتكاليف النقل المرتفعة، واضطرابات سلسلة التوريد "لا تزال جميعها قائمة"، وفقًا لنيلسون.

 

وحققت Costco نموًا إضافيًا في التجارة الإلكترونية في الربع الثالث من عام 2022، ويقول نيلسون: "كانت الأقسام الأقوى في هذا الربع هي الطلبات الخاصة، والفناء والحديقة، والمجوهرات والمفروشات المنزلية، وكان أكبر قسم للبضائع الإلكترونية، والذي يشمل الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية وأجهزة التلفزيون، أفضل قليلاً من متوسط الأرقام الفردية مع زيادة قوية جدًا في المبيعات العام السابق، وتستمر بقالة كوستكو، بما في ذلك التوصيل من طرف ثالث، "جافة وطازجة ومجمدة" لمدة يومين في النمو، لتصل إلى رقمين منخفضين في هذا الربع".

 

وارتفعت إيرادات رسوم عضوية Costco في الربع الثالث بنسبة 9.2٪ على أساس سنوي، لتصل إلى 984 مليون دولار أو 1.91٪ من المبيعات، وارتفع معدل التجديد في جميع أنحاء العالم بنسبة 0.4٪ من نهاية الربع الثاني إلى 90٪ في الربع الثالث، ما يعكس معدل 92.3٪ في الولايات المتحدة وكندا، وعلى أساس سنوي، فقد ارتفع إجمالي العضوية بما يزيد قليلاً عن 6٪ إلى 64.4 مليون أسرة مدفوعة الأجر.

 

وبلغ صافي الدخل للربع الثالث المنسوب إلى Costco 1.35، في المحصلة النهائية، مليار دولار، أو 3.04 دولار للسهم المخفف، مقارنة بـ 1.22 مليار دولار، أو 2.75 دولار للسهم المخفف قبل عام، وتشير الشركة إلى أن ربع عام 2022 تضمن رسومًا قبل الضرائب بقيمة 77 مليون دولار لمرة واحدة للمزايا الإضافية.
Costco shopping cart-handle closeup_0
سوبر ماركت Costco 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022